الصحة والطب

فوائد لا تحصى للبصل المشوي منها القضاء على الحساسية

نصح أخصائي النباتات الطبية الدكتور أحمد أبو النصر، بضرورة تناول البصل المشوي، حتى يحصل الإنسان على العديد من الفوائد الصحية بشكل كامل مع تجنب رائحة الفم الكريهة، إلى جانب علاج مشاكل القولون.

أوضح الدكتور أحمد أبو النصر، أن المادة الفعالة الأساسية في البصل والتي تسمى “الليسين” تتكون مباشرة بعد فتح البصلة، وتعرضها للهواء عن طريق إنزيم يسمى “اللينيز”، حيث ينشط هذا الإنزيم خلال 10 دقائق من تقشير البصل وتقطيعه.

وأوضح أخصائي النباتات الطبية أن تلك المادة يتم إنتاجها أيضا من الجهاز الهضمي عند تناول البصل، وأضاف أن تكون تلك المادة في الجهاز الهضمي يعد من الأمور المستحبة حتى لا يشعر الإنسان عند تناول البصل بحرقان أو رائحة كريهة تصدر من الفم أو الشعور بالانتفاخ.

وأوصي الدكتور أحمد أبو النصر، أن الحل الأمثل للتخلص من الشعور بالحرقان عند تناول البصل أو الشعور بالانتفاخ أو الرائحة الكريهة للفم هو تقطيع البصل، ثم يتم شوية فوراً، ومن الممكن أن يتم وضع القليل من زيت الزيتون عليه من أجل الحصول على فائدة مضاعفة من البصل وزيت الزيتون.

وأوضح أن البصل خلال تلك الحالة لا يصدر منه أي روائح كريهة في الفم، ولا يتسبب في شعور الإنسان بالمغص، بالإضافة إلى الاستمتاع الكامل بالفوائد الصحية للبصل.

أشار أخصائي النباتات الطبية أن هناك العديد من الفوائد الصحية للبصل تبعاً للدراسات الطبية الحديثة،حيث أن البصل يساعد في الشفاء من أمراض عديدة، حتى في حالة تناول البصل مع تناول الأدوية فإن تناول البصل يساهم في الشفاء بشكل أكثر فعالية وأسرع، وذلك من خلال تناول بصلة مشوية واحدة في اليوم.

البصل يساهم في علاج والقضاء على 20 مرض

وأوضح الدكتور أحمد أبو النصر أن البصل يساهم في الوقاية والشفاء من 20 مرض، كالتالي:

  1.  الحساسية.
  2. تصلب الشرايين.
  3. الصرع.
  4. الحماية من تسوس الأسنان.
  5. حبوب الشباب.
  6. الكحة الناشفة والتي تحتوي على “بلغم”.
  7. احتباس الطمث.
  8. صديد البول.
  9. الحمى.
  10. ارتفاع ضغط الدم.
  11. طنين الأذن.
  12. حساسية الصدر.
  13. ارتفاع دهون الدم الثلاثية.
  14. ارتفاع سكر الدم.
  15. التهاب الأعصاب والشعور بالتنميل والحرقان.
  16. هشاشة العظام.
  17. يعد البصل مضاد حيوي طبيعي، وفعال بحالات علاج القرح والجروح مثل القدم السكرى .
  18. العدوى بـ الأميبا والجيارديا.
  19. ديدان البطن.
  20. رمل وأملاح الكلى.

أقرا المزيد فوائد مذهلة لشمع العسل.. يعالج الجيوب الأنفية في أقل من يوم

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى