أخبار الفن

“إليزابيث هيرلي” تصل إلى القاهرة للمشاركة في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي

تابع موقع مصر 365 وصول الفنانة العالمية “إليزابيث هيرلي” على متن طائرة خاصة من العاصمة البريطانية لندن وصلاً إلى القاهرة في زيارة تستغرق أيام مشاركتها في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته التاسعة والثلاثين التي تبدأ مساء اليوم الموافق الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر نوفمبر الجاري لعام 2017.

وكان في استقبال الفنانة العالمية “إليزابيث هيرلي” في صالة رقم أربعة في مطار القاهرة الدولي فريق من إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث سيتم تنظيم “جولة سياحية” للفنانة العالمية تشمل العديد من المعالم السياحية في جمهورية مصر العربية وكذلك زيارة عدد من المناطق الآثرية.

ويذكر أن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي قد اختارت الإعلامية “جاسمين طه زكي” والفنان “آسر ياسين” لتقديم حفل الافتتاح في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته التاسعة والثلاثين، والجدير بالذكر إن وزير الثقافة المصري “حلمي النمنم” يفتتح فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته التاسعة والعشرين في مركز المؤتمرات والمعارض بمنطقة التجمع الخامس في قاعة المنارة.

ويحضر فعاليات افتتاح المهرجان نخبة من نجوم السينما والفن في جمهورية مصر العربية وكذلك في مختلف دول العالم، كما سيحضر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي عدد كبير من الشخصيات العامة والشخصيات الإعلامية.

وصرحت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي أنها قد قررت في وقت ماضي عن قيامها مهرجان القاهرة السينمائي بإهداء الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي إلى الفنانة الكبيرة “شادية” تكريماً لها وعطائها الفني الكبير حيث تمتلك الفنانة شادية رصيد كبير في السينما والمصرية والأعمال الفنية المختلفة، وأثرت الشاشة المصرية بالعديد من روائع الزمن الجميل.

كما حرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي على تكريم الفنان الكبير “سمير غانم” على أن يتم منحه “جائزة فاتن حمامة التقديرية”، كما سيتم منح “جائزة فاتن حمامة للتميز” للفنان ماجد الكدواني، والفنانة التونسية “هند صبري”.

ويشارك في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين مائة وخمسة وسبعين فيلم سينمائي من ثلاثة وخمسين دولة مختلفة، حيث تعرض في أقسام مهرجان القاهرة السينمائي أربعين فيلم سينمائي سيتم ترجمتها إلى اللغة العربية، كما سيقوم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته التاسعة والثلاثين لأول مرة بإقامة برنامج شراكة.

أقرا المزيد “حلمي النمنم” يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 39

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى