أخبار الفن

العازف وحيد ممدوح يشارك حسين الجسمي حفل ختام مهرجان "موازين"

يتوجه عازف الجيتار وحيد ممدوح إلى المغرب للمشاركة في ختام مهرجان موازين إيقاعات العالم، فمن المنتظر أن يشارك “ممدوح” بالعزف مع المطرب حسين الجسمي على منصة النهضة بالرباط، ثم يطير بعدها إلى المملكة العربية السعودية ليشارك الفنان راشد الماجد بالعزف خلال حفله في جدة بقيادة المايسترو وليد فايد.
وعلى الجانب الاخر شارك وحيد باحتفالات عيد الموسيقي التي اقامتها دبي، حيث قدم فاصل موسيقي مدته ساعة على مسرح اوبرا دبي مع رباعي وتري مكون من عازفات اجنبيات، الحفل نظمته الرابطة الثقافية الفرنسية في دبي، واكد وحيد علي سعادته على المشاركة للمرة الثانية في هذه الاحتفالية بعد أن شارك فيها منذ 5 سنوات في أبو ظبي، مؤكدا أن عيد الموسيقي هو متنفس للقاء كل المبدعين في مجال الموسيقي ليس فقط في المنطقة العربية بل العالم بأكمله لتقديم كل ما توصلوا إليه للجمهور. وأكد ان الحفل شهد اقبالا كبيرا من المصريين والعرب والجنسيات الأخرى المتواجدة في دبي من شباب وكبار في السن واطفال ومطربي اوبرا وموسيقيين ودبلوماسيين، لم اتوقع كل هذا الحضور والاقبال خاصة وانني كنت الفقرة الاولي في برنامج الحفل، ولكن الجمهور كان مميز منذ بداية الفاصل وحتى نهايته عندما قاموا بالغناء مع عزفي للأغاني الاجنبية التي قدمتها، فشكرا لأهلنا في دبي علي هذا الاستقبال الحافل والمميز”.
وقدم وحيد في الحفل عدد من الرؤى الموسيقية الجديدة لمجموعة من الأغاني العالمية الشهيرة منها ” How deep is your love” واتي قدمها فريق Bee Gees عام 1977، وأغنية ” Nothing gonna change my love for you” لـ George Benson والتي قدمت عام 1985، وأغنية Shape of You لـ Ed Sheeran والتي حققت أكثر من 4 مليار مشاهدة على مدار عامين منذ طرحها، وأغنية All of Me لـ John Legend التي حققت أكثر من مليار مشاهدة والتي عرضت عام 2013. كما قدم رؤية موسيقية لمقطوعة قديمة بعنوان libertango والتي قدمها Astor Piazzolla وأيضا سيقدم أغنية Sway للراحل Dean Martin، وأغنية I just call to say I love you لـ Stevie Wonder، أغنية الأسطورة Julio Iglesias “je nais pas change”، كما عزف مقطوعة الموسيقار عمر خيرت 100 سنة سينما أيضا. والتي لاقت تصفيقا وتفاعلا كبيرا من الجمهور.
وشارك وحيد في الاحتفالية التي تقيمها دبي للاحتفال باليوم العالمي للموسيقي عدد من الموسيقيين والعازفين العرب والأجانب ومنهم المغني وكاتب الأغاني الإماراتي حمدان العبري، وفرقته فانك راديوس والتي أغنيات الراب، وموسيقى الجاز، والريجي، وأيضا السورية لمى صملاجي والتي تعيد للذاكرة صوت فيروز، وأخيرا الفنان الأردني كمال مسلم الذي سيقدم خليط من الموسيقى الغربية واللاتينية والآسيوية. يذكر انه بدأ الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي في دبي، منذ عام 1999، حيث يقام سنوياً مجاناً في أماكن مختلفة من الإمارة، لتتجلى فيها أنواع الموسيقى العديدة على اختلاف لغاتها وخلفياتها الثقافية.
أ ش أ

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى