أخبار الفن

القوات المسلحة تفتح باب قبول جديدة من الأطباء للعمل بمستشفياتها

صدق الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الأطباء البشريين الحاصلين والحاصلات على درجة الماجستير أو الدكتوراه للتكليف للعمل بالقوات المسلحة بالصفة العسكرية دفعة يناير 2020.

ضمت التخصصات التي صدق وزير الدفاع عن قبولها 13 تخصصا، أولها الجراحة بخمسة تخصصات دقيقة هي “مسالك، ورمد، وأنف وأذن وحنجرة، والجراحة العامة، والتكميل”، والباطنة بثلاثة تخصصات هي “الباطنة العامة، والجلدية والتناسلية، والصدرية”، وتخصصات مختلفة تضم “الباثولوجي، ومعامل السموم، والطب الطبيعي، وأشعة تشخيصية، والعناية المركزة”.

ويشترط في المتقدمين لـ”الدفعة”:

– أن يكون المرشح ووالديه وأجداده مصريين وغير مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسية دولة أخرى.

– ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف.
– أن يكون حسن السير والسلوك.

– أن يرفق المعاملة التجنيدية ويجرى استخراجها من إدارة التجنيد أو من منطقة التجنيد التابعة للمرشح.

– أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العسكري العام.

– أن يجتاز بنجاح الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي “كشف الهيئة” وفقًا؛ لتقييم لجنة الاختبار.

– أن يتقدم المرشح بتعهدات كتابية تضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم للتكليف بالصفة العسكرية، مع التأكيد أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول، والتي جرى على أساسها قبول المرشح صحيحة طوال فترة وجوده بالقوات المسلحة “فترة التكليف”.

– أن يلتزم المرشح بارتداء الزى العسكري المعمول به بالقوات المسلحة، ولا يسمح لمن أدى الخدمة العسكرية كضابط احتياط الترشح للتكليف بالصفة العسكرية.

وتضم الاشتراطات ألا يزيد سن المتقدم أو المتقدمة عن 34 عاما في أول يناير المقبل بالنسبة للأطباء البشريين الحاصلين على درجة الماجستير، وعن 38 عاما في أول يناير بالنسبة للحاصلين على درجة الدكتوراه، وألا يقل التقدير عن جيد في “البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه”، وأن يكون الطبيب قد أمضى فترة الامتياز.

ويصدر قرار وزاري بالتكليف لمدة عامين ويجدد لمدة عام سنويا بحد أقصى أربعة سنوات، كما يمنح الضابط المكلف بالصفة العسكرية شهادة خبرة بعد انتهاء فترة التكليف وبيان بمدة خدمته بالقوات المسلحة؛ لتقديمها لجهة عمله المدني لضمها لفترة خدمته عند إحالته للمعاش، كما يحصل الضابط المكلف على العديد من الامتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

وسيجرى فتح باب سحب ملفات القبول بإدارة شئون ضباط القوات المسلحة “فرع الاحتياط والمكلفين” بكوبري القبة، اعتبارا من يوم السبت الموافق 3 أغسطس المقبل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى