أخبار الفن

6 أفلام تٌشعل المنافسة بين نجوم السينما في موسم أفلام عيد الأضحى

منافسة فنية شرسة تنتظر انطلاق موسم أفلام عيد الأضحى 2019، حيث من المقرر أن يقوم صناع السينما بطرح 6 أفلام جديدة في موسم أفلام عيد الأضحى 2019،ليشتد الصراع على أشده بين نجوم الفن على حصد إيرادات شباك التذاكر.

ولعل أبرز النجوم المتنافسين على هذا الموسم السينمائي الذي يتميز بظاهرة أفلام الأجزاء، هم النجم كريم عبد العزيز والذي يقدم الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق، والنجم أحمد عز الذي ينافس بالجزء الثاني من فيلمه أولاد رزق، كذلك تأتي كوكبة من الفنانين على رأسمهم محمد رمضان ومحمد سعد ليقدموا الجزء الثالث من فيلم الكنز، هذا بالإضافة لمشاركة النجم أحمد حلمي بالمنافسة في ماراثون أفلام عيد الأضحى بفيلمه خيال مآتة، كما ينافس النجم تامر حسنى على كعكة إيرادات موسم عيد الأضحى بفيلمه الجديد كل سنة وانت طيب.

وما تزال االاستعدادت جارية من قبل شركات الإنتاج والتوزيع لوضع اللمسات الأخيرة على تلك الأعمال الفنية، ولكن قد اتضحت ملامح خريطة أفلام عيد الأضحى المبارك، التي بلغت تكلفة إنتاجها مبالغ ضخمة، بسبب اشتراك العديد من نجوم الصف الأول في أفلام هذا الموسم.
وفي السطور التالية يقدم لكم موقع “مصر 365” تقريرًا مفصلًا عن حريطة أفلام عيد الأضحى 2019، والأفلام والنجوم الذين سيدخلون الماراثون للتنافس على كعكة إيرادات أفلام عيد الأضحى.

5 1

فيلم أولاد رزق 2

مرة أخرى بعد 3 سنوات، يعود أبطال فيلم «ولاد رزق» للمنافسة على شباك التذاكر ، ويقدمون هذه المرة الجزء الثاني تحت إسم «عودة أسود الأرض»، حيث قرر المنتج والمخرج طارق العريان، المشاركة به في موسم أفلام عيد الأضحى 2019.

الفيلم ذات طابع تشويقي، و من بطولة أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، بمشاركة كريم قاسم ونسرين أمين وريم مصطفى وخالد الصاوى وباسم سمرة والتأليف لصلاح الجهيني.

ومن المتوقع أن يحقق الفيلم إيرادات هائلة خلال الموسم مثلما حقق من قبل الجزء الأول، هذا إلى جانب وجود هذا الكم الكبير من النجوم المشاركة في العمل، خاصة بعد أن حقق الإعلان التشويقي للفيلم مشاهدات وإعجابًا كبيرًا من قبل الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

6 1

فيلم الفيل الأزرق 2

ويبدو أن أفلام الأجزاء تلقى رواجًا لدى الجمهور المصري، حيث قررت شركة سينرجي المنتجة لفيلم “الفيل الأزرق 2” عرض الفيلم قبل بداية موسم العيد بحوالي أسبوعين، إذ يتم طرح الفيلم في دور السينما يوم 25 يوليو 2019، كما بدأت قبلها في الترويج للفيلم بفترة كافية حيث حقق الإعلان التشويقي للفيلم مشاهدات ضخمة على موقع التواصل الاجتماعي؛ حتى يتمكن الفيلم من تحقيق إيرادات وجذب انتباه الجمهور قبل دخول موسم عيد الأضحى.

فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني ذات طابع تشويقي مثير، والعمل من بطولة كريم عبدالعزيز ونيللي كريم إلى جانب إياد نصار وهند صبري، وهو من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وقد تحدث صناع الفيلم عنه قائلين أن أحداث الجزء الثاني من فيلم الفيل الأزرق2، ستبدأ بعد مرور خمس سنوات من انتهاء أحداث الجزء الأول الذي حقق نجاحا كبيرا، وفيه هذا الجزء يتزوج الدكتور «يحيى» الذي يؤدي دوره كريم عبد العزيز من «لبنى» التي تقوم بدورها نيللي كريم، ويتم استدعاؤه لقسم الحالات الخطرة «8 غرب حريم» وفيه تدور أحداث الفيلم، حيث يتم التلاعب بحياته وتهديدات لأسرته، وبعد فترة يستعين الدكتور يحيى بحبوب الفيل الأزرق حتى يتمكن من استعادة تركيزه والسيطرة على الأمور والتمكن من حل الألغاز التي تواجهه.

4 1

فيلم الكنز 2

كما ذكرنا من قبل إن موسم أفلام عيد الأضحى 2019، يتسم بوجود أفلام الأجزاء ، لذلك نجد أنه بعد نجاح تقديم الجزء الأول من فيلم “الكنز” منذ 3 سنوات، قررت الشركة المنتجة طرح الجزء الثاني منه هذا الموسم ، حيث تواصل أحداث الجزء الثاني ما انتهى إليه الجزء اﻷول في حكايات حتشسبوت في العصر الفرعوني، وعلي الزيبق خلال العصر العثماني، وبشر الكتاتني رئيس القلم السياسي الذي يواجه تحديات جديدة في العمل والحب، ويحاول أن يدل ابنه حسن على الطريق إلى كنز يخبره بشأنه من خلال وصيته المسجلة.

فيلم “الكنز2” من بطولة النجوم محمد سعد، محمد رمضان وهند صبري وأمينة خليل وروبي وأحمد رزق، ومن إخراج شريف عرفة، وتأليف عبد الرحيم كمال.

7 1

فيلم خيال مآتة

ويعود نجم الكوميديا أحمد حلمي للمشاركة السينمائية في موسم أفلام عيد الأضحى 2019 بفيلم «خيال مآتة»، بعد غياب 3 سنوات حيث كان أخر عمل قدمه هو فيلم «لف ودوران» مع دنيا سمير غانم .

وتدور أحداث فيلم «خيال مآتة» حول حياة مهندس ديكور يشك في كل ما حوله ويدعى «رؤوف» ويشارك في بطولة الفيلم كل من منة شلبي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وحسن حسني، ولطفي لبيب، وعبدالرحمن أبوزهرة، كما أنه يدور في إطار كوميدي اجتماعي، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج خالد مرعي.

3 1

فيلم كل سنة وانت طيب

وبراهنًا على نجاحه السينمائي غير المسبوق، يستمر الفنان تامر حسني في مواصلة مشواره السينمائي بعد نجاح فيلمه الأخير “البدلة”، وبشارك في موسم أفلام عيد الأضحى 2019 بفيلم «كل سنة وانت طيب» والذي يتوقع له النقاد أن يحقق نجاحًا فذًا مثلما حدث مع فيلم “البدلة” والذي تربع على عرش الأفلام الأعلى إيرادا في السينما المصرية.

ويعمل حاليًا صناع الفيلم على الانتهاء من التصوير والمونتاج فى نفس الوقت لتجهيز الفيلم للعرض فى موسم عيد الأضحى الذى يتبقى عليه 20 يوما فقط، إلى جانب الانتهاء من تصوير الأفيش الدعائى للفيلم  والاستعداد لطرح البرومو الرسمى مطلع الاسبوع المقبل لبدء عمليات الدعاية للفيلم.

فيلم “كل سنة وانت طيب”يعتبر اسم مؤقت للفيلم ، حيث من المقرر تغييره خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو بطولة تامر حسنى، زينة، خالد الصاوى، عائشة بن أحمد، نانسى صلاح، محمد سلام، وآخرون اضافة الى ظهور أكثر من نجم كضيف شرف تأليف محمد عبد المعطى، إخراج سعيد الماروق.

2 1

فيلم الطيب والشرس واللعوب

ولم يخلو موسم أفلام عيد الأضحى 2019، من النجوم الشباب حيث يشهد سباق موسم أفلام عيد الأضحى 2019 مشاركة مجموعة من النجوم الشابة بفيلم «الطيب والشرس واللعوب» وهو من بطولة مي كساب ومحمد سلام وأحمد فتحي وطارق الإبياري.

الفيلم من تأليف رأفت رضا ومن إخراج رامي رزق الله، ومن إنتاج إيهاب السرجاني وأحمد حلمي.

ماذا قال النقاد الفنيين عن موسم أفلام عيد الأضحى 2019؟

أقلام النقاد الفنيين تنتظر طرح الأعمال السينمائية في موسم أفلام عيد الأضحى 2019، ليبدأوا بكتابة أرائهم ، حيث يرى الناقد السينمائي طارق الشناوي أن «نجاح الجزء الثاني لفيلم (الجزيرة) عام 2014 يعد بمثابة فتح شهية للمنتجين والمخرجين على إمكانية صناعة أجزاء ثانية للأفلام التي تحقق رواجاً ونجاحاً»، مشيراً إلى أن «هذا الاتجاه خطأ من الناحية العلمية، لأن العمل يجب أن يكون مخططاً له منذ اللحظة الأولى أن يُطرح على شكل أجزاء، كما حدث في مسلسل (ليالي الحلمية) الذي تم تقديمه في 5 أجزاء».

ويقول الشناوي في تصريحات صحفيةن إنه «علم من المخرج شريف عرفة أن (الكنز) لم يكن مخططاً له أن يعرض في جزأين، ولكن بعد التصوير اكتشف أن مدته طويلة تصل إلى 4 ساعات ونصف الساعة، فقرر أن يقسمه إلى جزأين، وبالتالي يمكن اعتبار أن فيلم (الكنز) فيلم واحد تم اقتسامه، وليس جزءاً ثانياً للفيلم بالمعني الحرفي للكلمة».

وأشار الشناوي إلى أن «فيلمي (ولاد رزق) و(الفيل الأزرق)، تمت صناعتهما بمنطق استغلال نجاح الجزء الأول، وعادة ما يترتب على ذلك قتل روح الإضافة والمغامرة، لا سيما أن النية من البداية لم تكن موجودة لتنفيذ جزء ثانٍ»، مشدداً في الوقت نفسه على أن الحكم النهائي سيكون بعد المشاهدة، للتأكد من مدى قابلية الفيلم لوجود جزء ثانٍ، وكيف سيستقبل الجمهور ذلك».

أما بالنسبة لعودة النجم  أحمد حلمي، للمنافسة على الشاشة الفضية خلال موسم أفلام عيد الأضحى 2019، لإقد أوضح الناقد طارق الشناوي  أن عودة “حلمي” في الوقت الحالي تؤكد أنه يتمتع بذكاء شديد، فهو له إضافات ولمحات خاصة تدعم توجه الشخصيات في أعماله.

ومن ناحيته صرح الناقد محمود عبد الشكور، إن تحقيق أفلام عيد الفطر إيرادات ضخمة، شجع المنتجين على الدفع بعدد من الأفلام الكبيرة في «عيد الأضحى» الذي يُعد أحد المواسم الأساسية في السينما المصرية ويستقبل دائماً أفلاماً مهمة، مؤكدًا أن «ظاهرة الأجزاء الثانية في هذا الموسم، سلاح ذو حدين، لأنها إذا صُنعت بمنطق الإضافة، فستستمر وسنرى لبعض الأفلام المصرية أجزاء ثالثة ورابعة، كما نرى في السينما الأميركية، أما إذا كان الهدف استغلال نجاح الأجزاء الأولى فقط، فستتوقف، لأن الجمهور سينصرف عنها».

ويقول الناقد محمود عبد الشكور عن منافسة أحمد عز لنفسه بفيلم «ولاد رزق 2» رغم أن فيلمه «الممر» لا يزال في دور العرض، قال «عبد الشكور»، إنه لا توجد مشكلة في طرح فيلم جديد للنجم نفسه في موسمين متتاليين، ما دامت طبيعة الفيلمين مختلفة، لافتًا إلى أن مثلا فشل أو  إخفاق محمد سعد في فيلم (محمد حسين)، لن يؤثر على استقبال الجمهور لفيلم (الكنز 2)، لأن الأحداث تدور حول 3 قصص رئيسية تضم عدداً كبيراً من النجوم».

وعن عودة النجم الكوميدي أحمد حلمي، للشاشة بعد غياب 3 سنوات بفيلم «خيال مآتة»، يرى عبد الشكور أن الجمهور استقبل آخر أفلامه (لف ودوران) استقبالاً جيداً، ومن المتوقَّع أن يكون فيلمه الجديد مختلفاً، خصوصاً أنه يشهد التعاون الأول مع الكاتب عبد الرحيم كمال.

وبخصوص حجم الإيرادات المتوقعة لموسم أفلام عيد الأضحى 2019، يرى النقاد أن موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل، يتميز بأن معظم أبطاله من نجوم شباك التذاكر الذين يحققون إيرادات عالية، وبالتالي ستكون المنافسة شرسة جداً، خاصة بعد كسر بعض الأفلام لحاجز 70 مليون جنيه، فضلاً عن منافسة النجم تامر حسني بفيلمه «كل سنة وأنت طيب»، بالموسم المقبل، وهو الذي استطاع تحقيق إيرادات كبيرة جداً العام الماضي بفيلم «البدلة».

كما يرى المحللون السينمائيون أن موسم أفلام عيد الأضحى 2019 ، يعد واحد من أقوى المواسم التي شهدتها السينما خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب الأفلام المرشحة خلاله والعدد الكبير من النجوم والأبطال المشاركين فيها، كما يتوقعون تحصيل إيرادات ضخمة، بسبب تزامنها مع وقت لا يوجد فيه مباريات كرة قدم كما أنها ستطرح في وقت إجازة ولا يوجد دراسة، مما يجعل الجماهير أكثر إقبالا على دخول السينمات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى