أخبار الفن

بعد إساءته لـ”الموسيقيين”.. النقابة تتهم حمو بيكا بالبلطجة‎

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانا، اليوم الأحد، لاعتراضها على ما بدر من حمو بيكا، معتبرة أن ما قام به مغني المهرجانات حمو بيكا تجاوز منه.

وذكرت نقابة المهن الموسيقية، في بيانها، أنها ترفض مقطع الفيديو المسيء، والذي نشره بيكا، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معربة عن اعتراضها على كل ما ذكره بيكا، بأنه لا يعترف بالغناء المصري الأصيل وكذا لا يعترف بنجوم الغناء المصري، وأنه إذا لم يحصل على عضوية نقابة المهن الموسيقية سوف “يحطم مباني النقابة”.

وأشارت النقابة، إلى أن مغني المهرجانات حمو بيكا ادعى كذبًا على أعضاء المجلس بأقوال “مُجَرَّمة” في قانون العقوبات، وذلك عقب رفض نقابة المهن الموسيقية له بالغناء في حفلٍ بمدينة دمياط، ورفض التصريح له، وكذا إبلاغ الجهات الأمنية لإيقاف الحفل، مؤكدة في بيانها، أن بيكا دخل لجنة اختبار عضويات النقابة برئاسة الموسيقار حلمي بكر، ورأت اللجنة عدم صلاحيته للغناء.

وأوضحت أن النقابة وقتها اتخذت الإجراءات القانونية ضد حمو بيكا عقب تهديده بالبلطجة، والادعاء كذبًا على أعضاء المجلس، بسبب رفضه لأنه لا يصلح.

يشار إلى أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء، جاء من بينهم “حمو بيكا”، معللة لك المنع بأنه يأتي في إطار دور النقابة من أجل الارتقاء بالذوق العام، ومنع الإسفاف والتردي والألفاظ التي تخدش الحياء.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى