برلماني: ننتظر بيان الحكومة لتوضيح مبادرة إضافة 1250 جنيها لبطاقات التموين

Advertisements

وجود هذا الخبر على أي موقع بخلاف (مصر 365) يعني أن المحتوى مسروق ولا يوجد إذن من مصر 365 لنشر الخبر.

قال النائب البرلماني محمد فؤاد، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، إن هناك تساؤلات حول إمكانية تمويل مبادرة الغرفة التجارية لإضافة 1250 جنيها لكل فرد على بطاقات التموين، لتتم بحد أقصى لكل 5 أفراد على 6 أشهر بداية من شهر يناير المقبل لعام 2020، موضحا أن قيمة تمويل تلك المبادرة يساوي ما يحصل عليه المواطن تقريبا من موازنة الدعم.

وأضاف البرلماني في تصريحات له، أنه يؤيد أي مبادرة تعمل على دعم محدودي الدخل، وأن اللجنة الاقتصادية بالبرلمان تنتظر بيان رسمي من الحكومة لتوضيح تفاصيل المبادرة، وبحث كيفية توفير سبل تمويلها.

Advertisements

وكان المهندس حاتم عبد الغفار رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، قال إن هناك مبادرة لإضافة 1250 جنيها على بطاقات التموين لكل فرد بحد أقصى 5 أفراد موزعة على 6 شهور بداية من يناير 2020 حتى يوليو 2020، مضيفا في مداخلة هاتفية له مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج «مساء dmc»، المذاع على فضائية «dmc»، أن المبادرة ممولة من الغرف التجارية ضمن مبادرة الرئيس لخفض الأسعار “اشتري المصري”.

وقال رئيس الغرفة التجارية بكفر الشيخ، أن هناك ما يقرب من 4500 فرع للمحال الكبرى، يمكن الشراء من خلالهم وهي المحلات المشاركة بالمبادرة، وأيضا هناك ما يقرب من 525 فرعا في قطاع الاعمال العام بإجمالي 5100 محل بكل المحافظات، و10000 موزع للشركات ، وأشار إلى أن البنك المركزي سيوفر الأجهزة الخاصة بكروت التمويل مثل كروت الائتمان.


وأضاف “عبد الغفار”، أن هناك مبلغ يصل لما بين 70 و80 مليار جنيه، سيتم اعتماهدم من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمباردة، موزعة على 6 أشهر، وتتيح المبادرة خضنم 10% من المصنع، كما سيقدم التاجر خصومات من 5 لـ 10 %، وتقدم وزارة المالية 10 %.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق