السيارات

الصيانة خارج المراكز المعتمدة.. 5 أمور خاطئة تخرج السيارة الجديدة من الضمان

يجهل الكثير من مالكي السيارات الجديدة في مصر لشروط الضمان المنعقد بينهم وبين وكلاء العلامات التجارية، والذي غالبًا ما يتسبب في خروج السيارات من مظلة الضمان والوقوع في مشكلات عديدة.

وأوضح خبير السيارات المهندس محمد عبدالصمد، أن العديد من مالكي السيارات الجديدة يتعاملون مع شروط ضمان العقد ببعض الرعونة، ما يؤدي إلى إلغاء الوكيل للضمان، والذي يتراوح متوسطه في مصر حاليًا من 3 إلى 5 سنوات.

وتابع عبدالصمد في تصريح لبرنامج “عربيتي” والمذاع عبر محطة راديو مصر، أن من أبرز الأسباب التي تتسبب في إنهاء سريان الضمان على السيارة، إجراءات الصيانة الدورية التي تتم خارج المراكز المعتمدة من قِبل التوكيل.

وأضاف عبدالصمد، أن استخدام قطع الغيار غير الأصلية يؤدي أيضًا إلى خروج السيارة من مظلة الضمان، كما أن الصيانة الدورية المنصوص عليها عند شراء السيارة، تعد أحد الأسباب التي تفقد العميل الضمان على سيارته.

وقال خبير السيارات، إن من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إنهاء الوكلاء لعقود الضمان هو ثبوت سوء استخدام قطعة معينة من مكونات السيارة الأصلية.

ونصح عبدالصمد بضرورة خضوع مصابيح الزينون للدراسة الدقيقة قبل استبدالها، لإيجاد لمبات تتناسب مع كهربة السيارة، وذلك لتفادي ارتفاع درجة حرارة الوصلات والأسلاك وانصهارها.

واختتم خبير السيارات حديثه، بأن نظام “مالتي ميديا” يمكن أن يكون سببًا في خروج السيارة من الضمان، إذا تم العبث بضفيرة الكهرباء، أما إذا كان الجهاز مناسبًا لقوة كهرباء السيارة وتم توصيل فيشة فقط فلا يعتبر ذلك مخالفة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى