السيارات

6 خطوات يجب تفاديها تسبب الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة داخل السيارة

يسود جمهورية مصر العربية خلال تلك الأيام، موجة شديدة الحرارة على معظم الأنحاء، إلى جانب ارتفاع مستوى الرطوبة بدرجة كبيرة، ذلك بسبب تأثر محافظة القاهرة والمدن والمناطق القائمة على السواحل الشمالية بـ”منخفض الهند” الموسمي، فيما تتعرض المناطق الجنوبية للدولة المصرية إلى “منخفض السودان الموسمي”.

وتبعاُ للتصريحات التي أعلنتها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن نسبة الرطوبة في الجو تصل إلى نسبة 90% ببعض المناطق الساحلية، بينما تنخفض إلى ما دون ذلك إلى نسبة 75% على محافظة القاهرة، ومدن ومحافظات شمال الصعيد، مما يعطي إحساس بزيادة درجات الحرارة عن من معدلها الطبيعية.

كما يزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة بالأماكن المغلقة، وكذلك في الأماكن السيئة التهوية، ومن بينها مقصورات السيارات، ومن أجل تفادي هذا التأثير السلبي أثناء ركاب السيارة، يقدم بعض من خبراء نادي السيارات “ADAC” الألماني 6 نصائح لخفض درجة الحرارة داخل السيارة.

6 نصائح هامة لتفادي ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة

تجنب ساعات الذروة

تجنب ساعات الذروة
ينصح الخبراء بتجنب قيادة السيارة خلال الساعات التي ترتفع فيها درجات الحرارة وخصوصاً ساعات الذروة، ومحاولة جعل الرحلات الطويلة خلال ساعات الصباح الباكر، أو خلال ساعات المساء، ويفضل الاستراحة في الظل ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى تمام الساعة 3 عصراً.

نصائح هامة قبل بدء السير بالسيارة

قبل بدء السير
يوصي الخبراء الألمان بضرورة فتح أبواب، ونوافذ السيارة، إلى جانب فتح فتحة سقف السيارة “إن وجدت”، من أجل إخراج الهواء الساخن من مقصورة السيارة، إلى جانب ضبط التهوية قبل بدء السير بالسيارة على أعلى المستويات، وعدم البدء في القيادة طالما أن عجلة مازالت ساخنة.

الحماية من الشمس

الحماية من الشمس
ينصح الخبراء الألمان بضرورة تجنب أشعة الشمس، والتعرض لها بطريقة مباشرة أثناء القيادة، يمكن تغطية النوافذ الجانبية بواسطة واقيات الشمس المخصصة لهذا، والتي لا تقوم بحجب الأشعة فوق البنفسجية فحسب، ولكن أيضا تحجب الأشعة تحت الحمراء المسؤولة عن ارتفاع درجة الحرارة داخل السيارة.

مكيف الهواء بالسيارة

مكيف الهواء
يتعين ألا يزيد الفرق بين درجة الحرارة خارج السيارة، وبين درجة الحرارة داخل السيارة عن ستة درجات مئوية، تجنبا للإصابة بمشاكل بالدورة الدموية. ويتم ضبط كافة فتحات التهوية بحيث يتم نشر الهواء البارد لمنطقة أعلى من كتف الأشخاص الجالسين بالأمام، تجنبا للإصابة بنزلات البرد، أو الإصابة بالزكام.

التزود بالسوائل

التزود بالسوائل
لابد من شرب كميات كبيرة من المياه، وهو يعد من الأمور الهامة للغاية خصوصاً عند السفر، ويفضل أن تصل الكمية، التي يتم إمداد الجسم بها، إلى ما يقرب من 3 لترات في اليوم الواحد، سواء كان عن طريق تناول المياه، أو تناول العصير، أو تناول الشاي.

ضرورة صف السيارة للانتظار في الظل

صف السيارة للانتظار يتعين على الشخص أن يقوم بصف السيارة للانتظار بالظل، مع مراعاة مسار الشمس على مدار اليوم. وإذا لم يكن هناك مفر من الصف تحت أشعة الشمس المباشرة، فإنه يتعين أن يتم وضع حاجب للشمس خلف الزجاج الأمامي. كما يمكن أيضاً تغطية مقاعد الأطفال بقطعة من القماش الخفيفة، لكن لا يجوز ترك الأطفال في السيارة أو ترك الحيوانات بالسيارة على أي حال.

أقرا المزيدخطوات هامة يجب اتباعها للحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى