أخبار الاقتصادالسيارات

ثاني أكبر شركة سيارات كهربائية في الصين تستعد لإقامة مصنع لها بمصر

أعلن وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، إن الوزارة تتعاون خلال الوقت الراهن مع ثاني أكبر شركة سيارات كهربائية في الدولة الصينية، من أجل إقامة مصنع لها بالدولة المصرية.

وأضاف هشام توفيق خلال فعاليات اجتماع عقد مع رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، إنه قد تم الترتيب لزيارة مقر الشركة بالصين قريباً، وسوف يتم خلالها التوقيع على مذكرة تفاهم من أجل إقامة مصنع سيارات كهربائية بالتعاون مع شركة النصر للسيارات، بهدف العمل على توطين صناعة السيارات الكهربائية بالدولة المصرية.

ولم يعلن وزير قطاع الأعمال العام عن اسم الشركة الصينية المتعين أن يتم توقيع الاتفاقية معها، إلا أنه خلال شهر أبريل السابق، قد قامت الدولة المصرية بتوقيع اتفاقية شراكة للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية محلياً مع الدولة الصينية، وقد تم توقيع اتفاقية الشراكة بين مصنع 200 الحربي التابع إلى وزارة الإنتاج الحربي، وبين شركة ايموت للتصميمات والاستشارات، و شركة فوتون لصناعة السيارات.

كما صرحت شركة “دونج فينج” الصينية خلال الشهر السابق، عن استعدادها لدخول الأسواق المصرية عبر إقامة مصنع سيارات كهربائية.

يذكر أن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، قد وجه الحكومة المصرية خلال العام الراهن 2019، بالبدء في العمل على توطين صناعة السيارات محلياً، خصوصاً صناعة السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

وقد أنتهت وزارة الإنتاج الحربي المصري، خلال شهر يونيو السابق لعام 2019، بمشاركة عددا من الوزارات المصرية، في العمل على إعداد دراسة تصنيع السيارات الكهربائية بمصر، بمشاركة شركات قطاع الأعمال العام، وبمشاركة الشركات العالمية.

أقرا المزيد 6 خطوات يجب تفاديها تسبب الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة داخل السيارة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى