أخبار الاقتصادالسيارات

السيارات في أسبوع.. مسلسل تخفيضات الأسعار مستمر

أعلن عدد من وكلاء العلامات التجارية، خلال الأسبوع الماضي، عن تخفيضات أسعار بعض طرازات السيارات والعلامات التجارية المتاحة في السوق المحلية، حيث كشف الوكيل الحصري لعلامة “مازدا” اليابانية في مصر شركة “جي بي أوتو”، عن توافر مازدا 3 موديل 2020 وذلك فئتيها “سيدان” و”هاتشباك”.

ويقدم موقع “مصر 365” نشرة أسبوعية؛ لتسليط الضوء على أبرز الفعاليات التي شهدها قطاع السيارات المحلي والإقليمي والدولي، خلال الأيام السبعة الأخيرة، ويمكن التعرف عليها كاملة من خلال السطور القليلة الآتية:

“غبور” تعلن عن توافر “مازدا 3” من موديل 2020

أعلنت الوكيل الحصري لعلامة “مازدا” اليابانية في مصر مجموعة “جي بي غبور أوتو” للسيارات، عن موديل “مازدا 3” 2020 من سيارتها “سيدان” و”هاتشباك” رسميًا في الأسواق المحلية.

ويقدم الوكيل الحصري لعلامة “مازدا” اليابانية في مصر السيارة اليابانية من طراز 2020، في 3 فئات مختلفة التجهيزات والكماليات، تأتي جميع هذه الفئات مزودة بمحركٍ مكونٍ من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر، بقوة 105 أحصنة.

وأكدت الشركة أن السيارة اليابانية الجديدة تتوفر في السوق المحلية بنمطين مختلفين الأول “سيدان”، والثاني “هاتشباك”، حيث تأتي النسخة السيدان بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 4 سرعات، بينما تأتي نسخة الـ”هاتشباك” مزودة بناقل حركة “ستيبترونيك” مكون من 6 سرعات.

وتبدأ أسعار السيارة الجديدة “مازدا 3” لموديل 2020 رسميًا، لـ “السيدان” من 314 ألفًا و900 جنيه للفئة القياسية، بينما طرحت الشركة الفئة الثانية للبيع بسعر رسمي يبلغ نحو 369 ألفًا و900 جنيه، أما فئة الـ”هاتشباك” لموديل 2020 فإن الشركة ستطرحها للبيع بسعر رسمي يبلغ نحو 373 ألفًا و900 جنيه.

[the_ad id=”305663″]

الأثرياء يقودون ثورة لصالح السيارات الكهربائية في النرويج‎

ذكرت إحدى الدراسات الإحصائية، والتي نُشرت في “أوسلو” أنَّ فرصة شراء سيارة كهربائية في النرويج تتضاعف بين الفئات الثرية في المجتمع، وأنَّ النرويج تُعد من أكبر أسواق أوروبا لهذا النوع من السيارات.

وأكدت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، أنَّ النصف الأول من العام الحالي 2019 وصلت فيه نسبة السيارات المباعة في النرويج من النوع الكهربائي إلى نحو 45%، مقارنة بنسبة 31% في النصف الأول من العام الماضي 2018، حيث ساهم دخول سيارات “تيسلا” من موديل 3 إلى الأسواق في رفع نسبة المبيعات، حيث كان نصيبها من جملة مبيعات السيارات الجديدة 14%.

وأوضح المراقبون في أوروبا أن نجاح السيارات الكهربائية في النرويج يعود إلى أنَّ الحوافز والإعفاءات الحكومية السخية، يأتي بالإضافة إلى إعفاءات الضرائب، حيث نتج عن التحول إلى السيارات الكهربائية نقص الدخل الحكومي النرويجي من ضرائب السيارات إلى نحو 335 مليون دولار في الميزانية الأخيرة.

المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات: السيارات المحلية تضاهي المستوردة

علق المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات اللواء حسين مصطفى، في تصريحات ببرنامج “عربيتي”، والمذاع عبر راديو مصر، على ما يتردد بشأن انخفاض جودة الخامات والتكنولوجيات في السيارات التي تجمع داخل مصر مقارنة بنظائرها التي يجرى تصنيعها في دولة المنشأ أو أي دول أخرى.

وأكد المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات أن الشركة الأم لن تخاطر باسمها وستمنح أحد وكلائها حق تجميع إحدى الطرازات، وذلك بجودة أقل أو بخامات رديئة، مشيرا إلى أنَّ الوكيل الذي يقرر تجميع إحدى السيارات داخل مصانعه في مصر، يأخذ إيفادًا إلى خبراء وفنيين لمصانع الشركة في دولة المنشأ؛ لتلقي تدريبات مكثفة على عملية الإنتاج، ثم تقوم الشركة مالكة العلامة التجارية بإرسال طاقم من خبرائها من أجل الإشراف على عملية الإنتاج الأولية قبل منح الترخيص الإنتاج التجاري.

وأشارت إلى أنَّ الشركات الأم تحصل على عينات عشوائية من السيارات التي يجرى إنتاجها في المصانع المصرية، من أجل إجراء فحوصات واختبارات عليها، وذلك من أجل التأكد من مطابقة النسخ المحلية للمعايير والضوابط، وشهد قطاع سيارات الركوب “الملاكي” في السوق المصرية، تراجعًا بنسبة 11% على أساس سنوي، خلال الأشهر الستة الأول من عام 2019، إذ توقفت مبيعاته عند 51 ألفًا و311 وحدة، وذلك بالمقارنة بنحو 57 ألفًا و430 وحدة في عام 2018.

وأوضح المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، أنَّ سيارات الركوب المجمعة محليًا تراجع أداؤها، خلال العام الجاري لعام 2019، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 23% خلال الفترة من أول يناير وحتى آخر يونيو 2019، مقارنة بمبيعات نفس الفترة من 2018، ويتوافر في مصر نحو 19 مصنعًا لتجميع وتصنيع السيارات من بينها “نيسان موتورز” مصر، والعربية الأمريكية للتصنيع AAV، وجي بي أوتو، والأمل لتجميع وتصنيع السيارات، و”جنرال موتورز إيجيبت”، و”بافارية” للسيارات، بالإضافة إلى أن مصانع المركبات التجارية أبرزها مجموعة صناعة وسائل النقل MCV.

ويشهد سوق السيارات المصري في عام 2019 منافسة شرسة بين قطاعي السيارات المحلية والمستوردة، وخصوصًا الواردة من دول الاتحاد الأوروي، والتي تراجعت أسعارها بشكلٍ ملحوظٍ بعد أن باتت تتمتع بإعفاء جمركي كامل، إعمالًا لبنود اتفاقية التجارة المشتركة بين مصر ودول الاتحاد. وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” فقد بلغ إجمالي مبيعات السيارات المحلية خلال الفترة المذكورة 18.894 مركبة مقارنة بـ24.463 مركبة في عام 2018. يأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه بيانات “أميك” إلى تطور مبيعات قطاع السيارات الملاكي المستوردة خلال الفترة نفسها من العام بنسبة 1.2% أي بواقع 32.417 مركبة.

[the_ad id=”305663″]

أوروس موتورز توضح حقيقة تراجع أسعار سيارتها السيدان 3 ملايين جنيه

نقل موقع قناة “روسيا اليوم”، أنَّ شركة “أوروس موتورز” الروسية لصناعة السيارات الفارهة نفت ما جرى ترديده من أنباء، بشأن وجود انخفاضات حادة في أسعار سياراتها، عشية انطلاق المبيعات الرسمية لعلامة “أوروس”، وأوضحت الشركة الروسية أنَّ الشائعات التي تفيد بفقدان سيارة أوروس السيدان ما بين 140 إلى 190 ألف دولار “2.3 إلى 3.1 مليون جنيه مصري” من قيمتها لا أساس لها من الصحة.

كانت سيارات “أوروس”، دشنت أعمال أول مكتب لعرض سيارات تلك العلامة التجارية التي تنتمي إلى برنامج كورتيج للسيارات الفارهة والذي كان باكورة إنتاجه سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والتي استقلها خلال حفل تنصيبه رئيسا لروسيا في 2016.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس منتوروف، في وقت سابق، أنَّ سعر سيارة سيدان “أوروس” الفارهة لن يقل عن نحو 300 ألف دولار “أربعة ملايين و960 ألف جنيه مصري” تقريبًا، ونشرت صحيفة “روسيسكايا جازيتا” الروسية معلومات أكدت أنها منقولة عن مصادر لها تؤكد أن أسعار أوروس السيدان ستتراجع بالنسب المذكورة لأسباب تتعلق بالمنافسة والقدرة على التسويق.

وكشفت شركة “أوروس موتورز” الروسية، خلال مشاركتها، بمعرض جنيف الدولي للسيارات الأخير عن أيقونتها Senat الفارهة، التي تتوفر بنسختين الأولى Senat 600 القصيرة بطول 5.63 متر، وقاعدة عجلات بطول 3.30 متر، والنسخة Senat 700 الأطول بزيادة قدرها مترًا كاملًا للطول وقاعدة العجلات، كما تشتمل النسخة القصيرة على مقعدين فقط في المؤخرة، بالإضافة إلى مسند قدم قابل للحركة.

وأوضحت شركة “أوروس موتورز” الروسية، أنه جرى تجهيز النسخة الطويلة، التي يجرى تقديمها مصفحة بشكلٍ قياسي بمقاعد استرخاء، ومقاعد متقابلة مع فاصل عن قائد السيارة، ويتولى دفع نسختي السيارة محرك بنزين V8 جرى تطويره وذلك بالتعاون مع شركة بورشه الألمانية بسعة 4.4 لتر، وتتضافر جهوده مع محرك كهربائي لتوليد قوة إجمالية تبلغ نحو 440 كيلووات/ 598 حصانا.

وتتسارع النسخة Senat 600 من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 6.0 ثانية بفضل نظام الدفع الرباعي، وناقل الحركة الأتوماتيكي المكون من 9 سرعات، في حين تقف السرعة القصوى على أعتاب 250 كلم/س،كما تتسارع النسخة Senat 700 من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 9.0 ثانية، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 160 كلم/س.

[the_ad id=”305663″]

تويوتا تطرح نسخة غير تقليدية من السيارة “كورولا”

على الرغم من أن سيارة “تويوتا كورولا” المعروفة بمظهرها التقليدي المحافظ، فإن الشركة اليابانية طورت نسخة خاصة جديدة وغير تقليدية من السيارة الشهيرة على أمل تغيير هذه النظرة، مع طرح موديل عام 2020 من السيارة “كورولا” سواء الصالون أو “هاتشباك”، حيث طرحت “تويوتا موتور كورب” فئة خاصة من الطراز باسم “نايت شيد إيدشن”، مع لمسات خارجية داكنة، كما تمت إضافة تحديثات أخرى السيارة “كورولا هاتشباك”.

وتتميز “تويوتا كورولا نايت شيد” بالعديد من السمات الخارجية، بدءا من المقدمة المسطحة وحتى عتبات الأبواب وأغطية المرايا وماص التصادم الخلفي، وتضيف الفئة “كورولا هاتشباك نايت شيد” سمات إضافية إلى المصابيح، كما تحوي السيارة عجلات سوداء مقاس 18 بوصة، ويمكن للمشترين الاختيار من بين ثلاثة ألوان للسيارة “نايت شيد” الصالون وهي “الأبيض، والفضي الكلاسيكي المعدني، والأسود الرملي المتلألئ”، وفي فئة “هاتشباك” يوجد اللون الأسود الليلي المعدني؛ ليحل محل الأسود الرملي المتلألئ.

وذكر موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات، أن سعر طراز “نايت شيد” يبدأ من 23.705 دولارات “392 ألف جنيه مصري” تقريبًا للسيارة الصالون، و23.245 دولارا “384 ألف جنيه مصري” للسيارة “هاتشباك”.

يشار إلى أن “تويوتا موتور” طرحت نسخ “نايت شيد” من سياراتها “فور رانر” و”كامري” و”هايل اندر” و”سيينا”، في الوقت نفسه فإن سعر النسخة التقليدية من السيارة “كورولا هاتشباك” موديل 2020 يبدأ من 21.245 دولارا (350 ألف جنيه مصري) تقريبًا حيث تمت إضافة بعض التحسينات إليها، ومنها إضافة نظام التشغيل “أندرويد أوتو” إلى جانب “آبل كار بلاي”.

بيع إحدى سيارات جيمس بوند الكلاسيكية بـ105 ملايين جنيه

شهدت صالة مزادات سوزبي الأمريكية بيع إحدى سيارات شركة صناعة السيارات الفارهة “أستون مارتن”، والتي ظهرت في أحد أفلام سلسلة جيمس بوند التي حملت عنوان “جولدن فنجر” مقابل 6 ملايين 385 ألف دولار “105 ملايين جنيه مصري” تقريبًا، وحظيت السيارة بتصفيق حادٍ عند عرضها أمام المشاركين في المزاد، حيث بدأت المزايدة بسرعة حيث حاول 6 مزايدين الفوز بالسيارة سواء، حيث عرض أحد المزايدين 4.5 مليون دولار للحصول على السيارة، وعرض مزايد آخر نحو 5 ملايين دولار، لتهدأ المزايدة قليلا وتقل المبالغ التي يجرى إضافتها إلى السعر، واستغرق المزاد نحو 5 دقائق قبل استقرار المزاد على الشخص الفائز.

وبحسب موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات، فإن التصفيق للسيارة جاء أول مرة عندما ظهرت سيارة جيمس بوند السابقة على المسرح المقام في فندق بورتولا بلاز، بعد عرض لقطات قصيرة من الفيلم القديم الذي ظهرت فيه السيارة.

كانت التقديرات لسعر السيارة قبل طرحها للبيع في المزاد تتراوح بين 4 و6 ملايين دولار، لذلك فإن سعر البيع النهائي في المزاد الذي بلغ نحو 6.38 مليون دولار وينخفض إلى نحو 5.8 مليون دولار، وبعد خصم عمولة صالة المزادات يعتبر سعرا جيدا.

يشار إلى أن السيارة “أستون مارتن دي.بي.5” يجرى إنتاجها خصيصًا لفيلم “جولدن فنجر”، حيث جرى تزويدها بمدفع آلي وطبقة مصفحة ونظام ملاحي وأدوات أخرى جرى إضافتها عند تصنيع السيارة، وفيما بعد جرى استخدام السيارة “دي.بي 5” في الترويج للجزء التالي من سلسلة أفلام “جيمس بوند”.
كما جرى تجديد السيارة في سويسرا في عام 2012، حيث أصبحت قادرة على العمل بالطريقة نفسها التي كانت تعمل بها في الفيلم.

[the_ad id=”305663″]

شعبة السيارات تعلق على قرار تأجيل “أوتوماك فورميلا” 2019

علق نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات في الغرف التجارية، في تصريحات صحفية، على قرار تأجيل معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا” 2019، حتى ديسمبر المقبل، ووصف القرار بالصائب، موضحا أن تأجيل المعرض في الوقت الحالي قرار صحيح ومناسب، مع استمرار غياب الثقة بين العميل ووكلاء السيارات.

وقال نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات في الغرف التجارية، إن إقامة أوتوماك في ديسمبر، سيعطي فرصة كبيرة للوكلاء لتصحيح الصورة الذهنية وإعادة ترتيب الأوراق، خصوصًا مع تفعيل قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة رئيس جهاز حماية المستهلك، بشأن ضبط أسعار السيارات، وخصوصًا التي ينطبق عليها قرار الإعفاء من الجمارك، مشيرا إلى أن الفترة المتبقية لإقامة المعرض كافية من أجل توضيح اللجنة الحقائق أمام المستهلك، وهو الأمر الذي سيعيد الثقة من جديد بين الطرفين، وسيساهم في نجاح معرض أوتوماك 2019.

كانت شركة إنفورما Informa للمعارض مصر، أعلنت تغيير موعد الدورة السادسة والعشرون لمعرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا”، والذي كان من المُقرر إقامته في الفترة من 18 إلى 22 سبتمبر لعام 2019 بمركز مصر للمعارض الدولية EIEC، ليقام في الفترة من 17 حتى 21 ديسمبر 2019.

وأكدت الشركة، في بيان أصدرته رسميًا، أن اختيار الموعد الجديد من إدارة المعرض لدورة هذا العام كان حرصا منها على العمل بمبدأ تقديم فرصة متساوية للشركات في الوصول لأفضل نتيجة والاستفادة من الوجود في الحدث الأكبر في عالم صناعة السيارات، من أجل ضمان توافر العديد من الطرازات الجديدة والتي تأثر وصولها بالعديد من المتغيرات في آليات استيراد السيارات.

تصل إلى 50 ألف جنيه.. تخفيضات كبيرة على بعض فئات سيات “أتيكا”

أعلن وكيل علامة سيات في مصر شركة “كيان إيجيبت”، تحريك أسعار “أتيكا” الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات بنسبة تصل إلى 50 ألف جنيه، وتقدم “أتيكا” في 4 فئات مختلفة التجهيزات، وجميعها يكون مزودًا بمحرك 4 أسطوانات سعة 1.4 لتر، وبقوة 150 حصانًا، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بتكنولوجيا DSG DRY.

وأشار وكيل علامة سيات في مصر شركة “كيان إيجيبت” أن أسعار الفئة الأولى من أتيكا استقرت عند نحو 460 ألف جنيه، كما استقرت أسعار الفئة الثالثة دون تغيير عند 565 ألف جنيه، أما الفئة الثانية من “أتيكا” انخفضت أسعارها بنسبة وصلت إلى 50 ألف جنيه، وبذلك يصبح سعرها الرسمي الجديد 475 ألف جنيه، بدلا من 525 ألف جنيه، كما جرى تخفيض سعر الفئة الرابعة الأعلى تجهيزًا بقيمة 24 ألف جنيه، لتباع بسعر رسمي 550 ألف جنيه بدلًا من 574 ألف جنيه.

كيا الكورية تدرس تحويل أيقونتها “ريو” إلى سيارة دفع رباعي

ذكر موقع قناة “روسيا اليوم” الإخباري، أنَّ شركة “كيا موتورز” الكورية الجنوبية، والرائدة في صناعة وتطوير السيارات، تدرس إمكانية إنتاج سيارة جديدة بنظام الدفع الرباعي يجرى بناؤها على منصة سيارة “Rio” الشهيرة، مشيرة إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم نسخة رباعية الدفع من سيارة “ريو” ما سيرفع معدل الإقبال على هذه النوعية من سيارات كيا.

وأكد دافيد لابروس رئيس إدارة التخطيط بفرع كيا في أوروبا، أنَّ الشركة تبحث مدى إمكانية الإبقاء على السيارات “الكروس أوفر”، والمتاحة حاليًا دون تغيير أو تعديل بعضها للعمل بالكهرباء أو الطاقة المزدوجة “الهجينة”، وأوضح مدير مبيعات “كيا” إميليو أريرا، أنَّ إنتاج جيل أكثر حداثة من “ريو” وتحويلها إلى رياضية ذات دفع رباعي، سيتيح للشركة إحلالها بالسيارة Stonic رباعية الدفع الصغيرة.

وتتوفر “كيا ريو” في السوق المصرية بأحد خيارين، الأول هو “سيدان” صغيرة الحجم، والتي تبدأ أسعارها رسميا من 285 ألف جنيه حتى 340 ألف جنيه، والثاني “هاتشباك” بأسعار رسمية تبدأ من 269 ألف جنيه وحتى 309 آلاف و900 جنيه.

كانت الشركة الكورية الجنوبية، أعلنت منذ أشهر عن توفير سيارة ريو X Line “كروس أوفر” في الأسواق الروسية؛ وذلك لتكون بديلًا للنسخة “هاتشباك” التقليدية من السيارة.

[the_ad id=”305663″]

انخفاض أسعار “إيجل 580” الصينية المستوحاة من “نيسان باثفايندر” اليابانية

أعلن وكيل العلامة الصينية دونج فونج “DFSK” في السوق المصرية شركة “ناشيونال موتورز”، عن تحريك أسعار السيارة “إيجل 580” موديل عام 2019 “كروس أوفر” في أغسطس بواقع 3 آلاف جنيه، حيث تراجعت أسعار “إيجل 580” سباعية المقاعد والمتوفرة في السوق المصرية بفئة واحدة من التجهيزات إلى 310 آلاف جنيه، مقارنة بنحو 313 ألف جنيه قبل التخفيضات التي أفاد الوكيل أنها مستمرة حتى انتهاء المخزون.

وأوضح وكيل العلامة الصينية دونج فونج “DFSK” في السوق المصرية أن السيارة الصينية تستمد قوتها من محرك سعة 1500 سي سي “تربو”، يعمل وفقًا لمعايير الانبعاثات الأوروبية يورو 5، وبقوة 165 حصانًا، وسرعة قصوى تبلغ نحو 240 كم/س، وناقل حركة CTV يتكون من 6 سرعات، وعجلة قيادة رياضية، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.

كما تتوفر السيارة محليًا بباقة من وسائل الأمان والرفاهية في المقصورة، فهي سيارة مزودة بـ4 وسائد هوائية أمامية وجانبية، وكاميرا DVR من أجل تسجيل الرحلات، وحساس ركن، وشاشة مقاس 10 بوصة، وشاشات بالمقاعد الخلفية للتحكم في التكييف.

كما عملت الشركة الصينية على كساء مقاعد المقصورة السبعة بالجلد الخالص بلونيه الأسود والبيج، لإضفاء لمسة فخامة إضافة، كما زودت السيارة بنظام صوتي يتكون من ست سماعات موزعة في أنحاء المقصورة، إضافة إلى نظام Idrive والذي ينقل خواص الهواتف الذكية لشاشة السيارة.

يشار إلى أن “إيجل 580” مستوحاة من سيارة “باثفايندر” المقدمة من نيسان اليابانية، وهي الشركة ذاتها التي تتعاون مع “دونج فونج” من أجل إنتاج وتوزيع سياراتها في السوق الصينية.

يشبه “قفازات البيسبول”.. هوندا تكشف عن جيلٍ جديدٍ من “الوسائد الهوائية”

كشفت شركة هوندا موتورز اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات وملحقاتها، عن جيلٍ جديدٍ من “الوسائد الهوائية”، والتي جرى تطويرها بالتعاون مع شركة Autoliv السويدية، المتخصصة في تصنيع الوسائد الهوائية، وأكدت الشركة اليابانية أن الجيل الجديد من الوسائد الهوائية يوفر حماية أكبر، ويقلل احتمالية إصابة الركاب في مقدمة السيارة في ظل التعرض لمجموعة مختلفة من حوادث الاصطدام.

وذكرت شركة هوندا موتورز اليابانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات وملحقاتها أن الوسائد الجديدة تشبه إلى حد بعيد القفازات المستخدمة في لعبة البيسبول، إذ تعمل عند انتفاخها على التقاط رأس الراكب بداخلها مثلما يلتقط لاعبو البيسبول الكرات من الهواء، وهذ يوفر حماية أكبر مقارنة بالوسائد التقليدية، بحسب شبكة “asianet.in” الإخبارية، ومن المتوقع أن تظهر هذه الوسائد الجديدة ابتداءً من العام المقبل 2020.

وذكر مهندس تطوير “هوندا” إيريك هايتكامب، أنَّ أكثر من 56% من حوادث السيارات يكون لها تأثير سلبي على المستوى الزاوي، أي إن الاصطدامات لا تكون في غالب الأمر مباشرة في حائط أو شجرة، لذا فإن الشركة أدركت أننا بحاجة إلى نظام ضبط يمكن أن يتحسن عند تصادمات الزاوية.”

وتنفق شركات السيارات العالمية سنويًا مئات الملايين من الدولارات لتطوير أبحاث أنظمة السلامة بسياراتها، الأمر الذي بات يحفظ للكثيرين أرواحهم، وعلى الرغم من ذلك فإن الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تفيد بأن أعداد القتلى جراء حوادث الطرق يتجاوز المليون قتيلٍ سنويًا.

فيات 500 تحصل على تخفيض 15 ألف جنيه في أغسطس

أعلنت شركة “فيات – كرايسلر” مصر، عن تخفيضات في أسعار سيارتها الصغيرة الهاتشباك “فيات 500″، وحصلت السيارة الكوبية الصغيرة على تخفيضات وصلت إلى 15 جنيه؛ لتباع الفئة الأولى المزودة بمحرك سعة 1200 سي سي بسعر رسمي يبلغ نحو 250 ألف جنيه بدلا من 265 ألف جنيه، وحصلت الفئة الثانية المزودة بمحرك سعة 1400 سي سي، على قيمة التخفيض نفسه؛ لتباع بسعر رسمي يبلغ نحو 320 ألف جنيه، بدلا من 335 ألف جنيه.

ويرتبط محرك “فيات 500″ الصغير سعة 1.2 لتر، بناقل حركة يدوي يتكون من 5 نقلات، ليولد قوة 69 حصانًا، كما يأتي محركها الأكبر بسعة 1.4 لتر مرتبطًا بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 5 سرعات ليولد قوة 100 حصان.

[the_ad id=”305663”]

وكيل أودي يعتزم طرح Q8 لأول مرة في مصر قبل نهاية 2019

يعتزم وكلاء علامة أودي الألمانية في مصر وهم الشركة المصرية التجارية وأوتوموتيف، طرح سيارة أودي Q8 الجديدة، والتي تنتمي إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات، للمرة الأولى في السوق المصرية قبل نهاية العام الجاري.

وأشارت التقارير إلى أن السيارة الجديدة سيجرى كشف عنها على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات “أوتوماك فورميلا 2019″، الذي سيقام في الفترة من 17 حتى 21 ديسمبر المقبل.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية “د ب أ”، فإن أيقونة “أودي الرياضية” الجديدة يبلغ طول قاعدة عجلاتها أقل من 3 أمتار، كما يبلغ طولها الكلي 4.99 متر، وتتراوح سعتها التخزينية في صندوق الأمتعة من 605 إلى 1755 لترا.

وتعتمد “أودي Q8” الجديدة على صعيد الجوانب التقنية بدرجة أقل على الموديل “Q7″، وينطبق ذلك على مجموعة التجهيزات مثل لوحة العدادات مع الشاشة الرقمية والشاشة اللمسية الكبيرة، إضافة إلى عدد من الأزرار، وكذا مجموعة الحركة ونظام التعليق الهوائي ونظام توجيه جميع العجلات وباقة المحركات.

وتقدم أودي أيقونتها Q8 بمحرك بنزين V6 سعة 3 لترات مع تربو يولد بقوة 335 حصانًا، ويمكنها بواسطته الانطلاق من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 6.3 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 232 كلم/س، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وتضم “أودي Q8” الجديدة العديد من التجهيزات القياسية المتطورة أبرزها نظام التعليق المتوائم، ونظام الملاحة، إضافة إلى نظام MMI touch التفاعلي، مع شاشات قياس 10.1 بوصة لكل مقعد خلفي، ويشار إلى أن “أودي Q8” موديل 2019 تباع في الأسواق الأمريكية بأسعار تبدأ من 67 ألفًا و400 دولار “مليون و112 ألف جنيه مصري” تقريبًا، فيم يصل سعر الفئة الأعلى تجهيزًا إلى 76 ألفًا و550 دولارًا أي نحو مليون و265 ألف جنيه مصري.

كانت الشركة الألمانية، كشفت النقاب للمرة الأولى عن أيقونتها “Q8” الفارهة الجديدة في يوليو من العام الماضي؛ وتمتاز النسخة الأحدث من السيارة بجسم أكثر أناقة مع مقدمة متطورة وملامح أكثر رياضية.

المنصور توضح حقيقة تغيير “كلتش” سيارات MG بـ22 ألف جنيه كل 6 أشهر

نفت الوكيل الحصري لعلامة MG في مصر شركة “المنصور” للسيارات، ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من أن طاقم الدبرياج “الكلتش” الخاص بسيارتي RX5 و”إم جي 6″ يجرى تغييره كل 6 أشهر نظير 22 ألف جنيه.

وتناقلت مؤخرًا بعض الصفحات والروابط المهتمة بعالم السيارات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تصريحات منسوبة لمسؤولي خدمة العملاء بشركة “المنصور”، يؤكدون أن طاقم الدبرياج في السيارتين المذكورتين يجب تغييره كل 6 أشهر.

وأكد الوكيل الحصري لعلامة MG في مصر شركة “المنصور” للسيارات، في بيان منها، أن ما جرى تداوله من معلومات تخص وحدة “الفتيس” الخاصة بسيارات إم جي RX5 وإم جي 6 غير صحيحة، وأنَّ فترة الضمان على السيارة 6 سنوات أو 150 ألف كيلومترًا أيهما أقرب؛ وهي من أطول فترات الضمان في السوق المصرية بحسب الشركة، مشيرا إلى أن فترة الضمان التي يقدمها على طاقم الدبرياج “الكلتش” هي 6 أشهر أو 10 آلاف كم أيهما أقرب، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة تغييره بعد انقضاء تلك المدة.

وذكر الوكيل أنه لم يرصد أي عملية تغيير لطقم دبرياج “كلتش” واحد في أيٍ من سيارات RX5 وإم جي 6 المباعة، على الرغم من تخطي بعض العملاء 90 ألف كم، الأمر الذي يؤكد أن تغيير الـ”كلتش” ليس مرتبطًا بمدة زمنية أو عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة، لكنه يرتبط باستهلاك السيارة وطريقة القيادة.

وتقدم المنصور سيارة إم جي RX5 الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات بثلاث فئات من التجهيزات جميعها مزودة بمحرك “تربو” رباعي سعة 1.5 لتر ليقدم قوة 169 حصانًا، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 7 سرعات.

[the_ad id=”284340″]

ويبلغ سعر الفئة الأولى القياسية من إم جي RX5 موديل 2019 نحو 350 ألف جنيه، والفئة الثانية 375 ألف جنيه، أما الفئة الثالثة عالية التجهيز فتباع بسعر رسمي 399 ألفًا و990 جنيه، أما “إم جي 6” سيدان العائلية، تتوفر بفئتين من التجهيزات كلاهما يعتمد على سواعد محرك “تربو” رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ليولد قوة 169 حصانًا، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 7 سرعات، وتباع الفئة الأولى من “إم جي 6” موديل 2019 بنحو 319 ألفًا و990 جنيها، فيم يبلغ سعة الفئة الكاملة نحو 349 ألفًا و990 جنيهًا.

وكيل “هانتينج” الصينية الجديد يكشف عن سيارتين للمرة الأولى في مصر

أعلن وكيل علامة “هانتينج” الصينية الجديدة في مصر مجموعة IFG للتجارة، عن أول سيارتين تحملان علامة “هانتينج” في السوق المحلية، وقدمت خلال حفل تدشين العلامة التجارية، “هانتينج X7S”، و”هانتينج X5″، وكلاهما تنتميان إلى فئة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

تعتمد السيارتان على المحرك نفسه، وهو محرك “تربو” يتكون من 4 أسطوانات سعة 1.5 لتر، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 نقلات، ليولد قوة 156 حصانًا، مع عزم أقصى 215 نيوتن متر، وتستهلك “X5” في المتوسط 7.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، بينما يرتفع استهلاك X7S ليصل إلى 8.4 لتر لكل 100 كيلومتر، وزودت سيارات “هانتينج” الجديدة بوسائل الأمان الأساسية، وفي مقدمتها وسائد وستائر هوائية تحيط بجميع ركاب السيارة، ونظام فرامل مانع للانغلاق ABS.

وتقف “هانتينج X5” على عجلات رياضية قياس 17 بوصة، وتتسع مقصورتها إلى سبعة ركاب، بينما تقف X7S على عجلات رياضية قياس 18 بوصة ومقصورتها تسع خمسة ركاب فقط، وأعلن وكيل “هانتينج” عن توافر “X5” الجديدة بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي 350 ألف جنيه، بينما تقدم “X7S” بثلاث فئات مختلفة التجهيزات والكماليات، تبدأ بسعر رسمي 310 آلاف جنيه، والفئة الثانية 330 ألف جنيه، بينما تقدم أعلى فئة بـ 350 ألف جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى