السيارات

4 نصائح للتعامل الصحيح مع زيوت محرك السيارة.. تعرف عليهم

يجهل الكثير من قائدي السيارات خاصة المبتدئين أساسيات التعامل مع محرك السيارة، خاصة الزيوت الخاصة بالسيارة واختيار النوع الأنسب لها وموعد تغيير الزيت القديم وكيفية قياس مستوى الزيت وغير ذلك من الأمور التي تعتبر هامة بالنسبة للمحرك.

وكان خبراء نادي السيارات الألماني حذروا من التهاون في التعامل مع زيت المحرك، مؤكدين أن دور الزيت الزيت لا يقتصر على تزليق أجزاء المحرك الداخلية ومنع احتكاكها أثناء الدوران فقط، إلا أنه يعمل أيضًا على تبريد المحرك وتنقية غرفة التشغيل من الشوائب الناجمة عن الاحتكاك والهواء.

ويستعرض “مصر 365” في التقرير التالي 6 خطوات يجب أن يتبعها قائدي المركبات لتفادي تعطل السيارة بسبب التعامل الخاطئ مع زيت المحرك:

  • يعتبر إضاءة لمبة الزيت في لوحة القيادة إنذار حقيقي بأن المحرك يمكن أن يتعرض للتلف بسبب نقص مستوى الزيت داخل غرفة المحرك عن الحد الأدنى الآمن، أو بسبب انتهاء صلاحية الزيت وعدم قدرته على أداء مهمته.
  • يجب ألا يقل الزيت الجديد بأي حال عن ثلاثة لترات، ويمكن لقائد السيارة التعرف على عدد اللترات التي يحتاجها المحرك  من خلال مراجعة كتيب التعليمات والتشغيل الخاص بالسيارة.
  • يختلف معدل أداء الزيت باختلاف أنواعه، فهناك زيوت تصلح للسير لمسافة 1000 كم وأخرى لـ3000 وثالثة لـ10 آلاف، لذا يجب على قائد السيارة أن يحدد أولًا أي الزيوت التي يحتاجها وفقًا لمعدل استخدامه للسيارة.
  • يتم التعامل مع السيارات المصفحة من الأسفل بواسطة آلة شفط سوائل عند تغيير الزيت، وهي الحالة التي يجب الاستعانة فيها بمركز فني متخصص.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى