السيارات

يصل إلى 13 ألف جنيه.. “هوندا” تخفض أسعار “سيفيك” في مصر

479 ألف جنيه السعر الرسمي لـ”هوندا سيفيك” بدلًا من 492 ألف جنيه.. جاء ذلك عقب إعلان وكلاء سيارة هوندا اليابانية في مصر، شركة النيل للتجارة والهندسة وهي إحدى شركات الفطيم، عن تخفيض أسعار فئة “سيفيك” السيدان بنحو 13 ألف جنيه.

وتتوفر سيارة “هوندا سيفيك” في مصر من الفئة الأعلى والتي تعمل بمحرك يتكون من 4 نحو أسطوانات بسعة 1.6 لتر، ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 5 سرعات، بقوة 123 حصانًا، حيث تستهلك السيارة نحو 5.4 لتر من الوقود.

وسائد هوائية، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، من عوامل الأمان الكثيرة الموجودة في سيارة “هوندا سيفيك”، كما تتوفر فيها أيضًا التوزيع إلكتروني للفرامل EBD، إضافة إلى برنامج التوازن الإلكتروني ESP.

أما عن وسائل الترفيه والكماليات، فيتوفر في السيارة عدد كير من وسائل الترفيه منها نظام التوصيل اللاسلكي – بلوتوث، وكاميرا خلفية، ومشغل أقراص مدمجة، ومدخل USB – AUX، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية، وخاصية تشغيل وإيقاف المحرك من أحد الأزرار، ومثبت للسرعة، وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

يشار إلى أن شركة “هوندا” اليابانية، أعلنت في بيان رسمي لها، في شهر فبراير الماضي، عن نجاحها في الحصول على شهادة “يورو 1” من الشركة الأم، وتعد هذه الشهادة من الشهادات التي تتيح للواردات من المنشأ “الأوروبي والتركي” التمتع بتخفيضات جمركية، وذلك بحسب اتفاقات الشراكة بين تركيا ومصر والدول الأوروبية، وعملت “هوندا” وقتها على تخفيض “هوندا سيفيك” المصنّعة في تركيا بنحو 83 ألف جنيه، قبل التراجع بعد شهر واحد ورفع أسعار “سيفيك” نحو 43 ألف جنيه، وذلك التراجع نتج عن وجود خطأ في شهادة “يورو 1”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى