أسعار 9 سيارات مستوردة تتراجع من جديد بمصر خلال شهر سبتمبر

أوضحت القوائم السعرية، التي قد تم الإعلان عنها من قبل وكلاء العلامات التجارية بسوق السيارات المصري خلال أول 3 أسابيع من شهر سبتمبر الراهن لعام 2019، عن تراجع أسعار ما يقرب من 9 طرازات من السيارات جميعها وارد من الخارج.

وتراوحت نسبة التخفيض على أسعار السيارات الجديدة الواردة من الخارج خلال شهر سبتمبر ما يقرب من 2.000 إلى 45.000 جنيهاً مصرياً، وقد تم إدراج الخصم على السيارات التي تحمل العلامات التجارية الصينية، واليابانية، والكورية، والأوروبية، وتنوعت بين سيارات فئة هاتشباك صغيرة، والسيارات السيدان العائلية، وسيارات الـ SUV رياضية متعددة الاستخدامات.

سيارة هوندا CR-V1

هوندا CR-V1
هوندا CR-V1

صرحت مجموعة الفطيم للسيارات، وهي وكيل العلامة التجارية اليابانية “هوندا” بسوق السيارات المصري
عن إدراج تخفيض على أسعار السيارة “CR-V”، الجديدة التي تنتمي لفئة الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

وبحسب التصريحات التي أعلنها وكيل السيارة فإن موديل السيارة الجديد لعام 2019، قد تم تخفيضه بقيمة 30 ألف جنيهاً مصرياً لتباع السيارة بسعر بسعر رسمي داخل سوق السيارات المصري بسعر 800.000 جنيهاً مصرياً بدلاً من قيمة 830.000 جنيهاً مصرياً.

وتقدم السيارة إلى عملاء سوق السيارات المصري بنظام دفع ثنائي، حيث تم تزويد السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة تصل إلى 1.5 لتر، بقوة تقرب من 128 حصان، يرتبط بناقل حركة يعمل بتقنية “CTV”.

وتمتلك سيارة هوندا CR-V الجديدة، مصابيح LED نهارية، إلى جانب تزويد السيارة بمصابيح ضباب خلفية إلى جانب وجود مصابيح توقف “LED”، بالإضافة إلى وجود شبكة تهوية أمامية مصممة على هيئة جناح طائر، وجناح الصادم الأمامي، والخلفي بلون السيارة.

تم تزويد السيارة الجديدة بمجموعة من وسائل الأمان من أبرزها التالي:

  • تم تزويد السيارة بنظام وسائد هوائية أمامية، وستائر جانبية.
  • تم تزويد السيارة الجديدة بمثبت ومحدد للسرعة.
  • وجود فرامل ABS المانعة للانغلاق، ونظام EBD.
  • تم تزويد السيارة بمكابح النشطة.
  • إلى جانب وجود عجلة قيادة تلسكوبية.
  • كما تم تزويد السيارة بـ فرامل يد كهربائية.

أما وسائل بالنسبة إلى وسائل الرفاهية الموجود في السيارة، ففي مقصورة السيارة يوجد نظام صوتي مكون من أربعة سماعات، إلى جانب وجود شاشة قياس 5 بوصات، كما تم تزويد السيارة بـ مشغل سي دي، إلى جانب وجود تكييف أوتوماتيكي، ومقاعد من القماش قابلة للتعديل بطريقة يدوية.

سيارة بروتون ساجا

بروتون ساجا
بروتون ساجا

كشف شركة أوتو جروب، ومجموعة عز العرب للسيارات الشركاء في وكالة شركة بروتون الماليزية بالسوق المصري، عن إدراج تخفيض على سيارة فئة سيدان الصغيرة “ساجا”، خلال شهر سبتمبر الراهن لعام 2019.

وقد أقر وكلاء العلامات التجارية عن إدراج تخفيضات على الفئة الثانية التي تعد أعلى تجهيزاً، المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بقيمة 2000 جنيهاً مصرياً، ليصبح السعر الرسمي للسيارة داخل السوق المصري للسيارات ما يقرب من 197.900 جنيهاً مصرياً بدلاً من سعر 199.900 جنيهاً مصرياً.

بينما استقرت سعر الفئة الأولى من سيارة ساجا لعام 2019 المزودة بناقل حركة يدوي عند سعر 184.900 جنيهاً مصرياً؟

وتعمل سيارة بروتون ساجا بمحرك صغير مكون من أربعة اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.3 لتر، بقوة تقارب من 94 حصان، ويرتبط بنظامين من نواقل الحركة الأول يدوي مكون من 5 نقلات، والناقل الثاني أوتوماتيكي مكون من 6 نقلات.

وتقف السيارة الجديدة “بروتون”، على عجلات رياضية قياس 14 بوصة، كما تم تزويد السيارة بـ مرايات جانبية تعمل بالكهرباء.

وتعد سيارة “ساجا”، الجديدة من السيارات الموفرة للوقود حيث تستهلك السيارة ما يقرب من 5.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر، كمان سيارة “ساجا” الجديدة مزودة بناقل حركة يدوي، بينما تستهلك السيارة المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي ما يقرب من 5.6 لتر لكل 100 كيلو متر.

أما بالنسبة لمواصفات الأمان المزود بها السيارة، فهي كالتالي:

  • تم تزويد السيارة الماليزية بوسائد هوائية للسائق، والراكب الأمامي أيضاً.
  • تم تزويد السيارة بنظام فرامل مانعة للانغلاق “ABS”.
  • السيارة بها نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD.
  • غلق مركزي لأبواب السيارة.
  • تم تزويد السيارة بخاصية حساسات الركن الخلفية.

أما بالنسبة لوسائل الترفيه المزودة بها السيارة، فقد تم تزويد مقصورة السيارة، بتكييف هواء، إلى جانب وجود زجاج كهربائي، بالإضافة إلى وجود نظام التحكم من خلال عجلة القيادة، إلى جانب وجود مدخل USB/AUX.

سيارة سكودا Kodiaq

سكودا Kodiaq
سكودا Kodiaq

صرحت شركة “كيان إيجيبت”، وهي وكيل سيارات سكودا التشيكية بسوق السيارات المصري، عن إدراج تخفيض على أسعار سيارة “Kodiaq”، التي تنتمي إلى فئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات من قيمة 20.000 جنيهاً مصرياً وحتى 35.000 جنيهاً مصرياً.

حيث يتم بيع السيارة من الفئة القياسية قبل إدراج التخفيض عليها بسعر 580.000 جنيهاً مصرياً، وسجل السعر خلال الوقت الراهن ما يقرب من 550.000 جنيهاً مصرياً، بعد إدراج التخفيض عليها، بفارق 30.000 جنيهاً مصرياً، بينما كانت تباع الفئة الثانية من سيارة “كودياك” بسعر رسمي يصل إلى 620.000 جنيهاً مصرياً قبل إدراج التخفيض عليها، وبعد التخفيض أصبح السعر الرسمي للسيارة يقرب من 590.000 جنيهاً مصرياً بفارق 30.000 جنيهاً مصرياً.

أما بالنسبة إلى الفئة الثالثة من سيارة “كودياك” فقد أصبح السعر الرسمي الجديد للسيارة 675.000 جنيهاً مصرياً، مقارنة بسعر السيارة قبل إدراج الخصم عليها الذي كان يسجل قيمة 710.000 جنيهاً مصرياً، وبفارق 35.000 جنيهاً مصرياً، وحصلت الفئة الأعلى تجهيزًا من السيارة على تخفيض بقيمة 25.000 جنيهاً مصرياً لتباع السيارة بسعر رسمي يصل إلى 735.000 جنيهاً مصرياً بدلاً من 760.000 جنيهاً مصرياً.

وتقدم سيارة سكودا كودياك بسوق السيارات المصري، بمحرك رباعي السلندرات بسعة تصل إلى 1.4 لتر، السيارة مزود بشاحن هواء تربو، قادر على توليد قوة حصانيه تقارب من 150 حصان، تم تزويد السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات بتكنولوجيا الـ “DSG”.

ويمكن للنسخة التي تعمل بنظام الدفع الثنائي الانطلاق من الثبات وحتى سرعة تصل إلى 100 كيلومتر/الساعة 9.6 ثانية للدفع الثنائي، في حين تصل نسخة السيارة الرباعية الدفع إلى سرعة تقرب من 100 كيلومتر خلال 10.1 ثانية.

وتقدم سيارة “كودياك” بسوق السيارات المصري خيارين من المقصورات، الاختيار الأول يتمثل في وجود الفئتين “كودياك أكتيف”، و”دينامك” وتتسع إلى 5 ركاب، بينما طراز “كودياك امبيشن” و” كودياك ستايل” يتسعان إلى 7 ركاب.

سيارة هوندا سيفيك

هوندا سيفيك
هوندا سيفيك

صرحت شركة النيل للتجارة والهندسة، وهي إحدى شركات الفطيم، وكلاء سيارات شركة هوندا اليابانية بمصر، عن تحريك أسعار سيارتها “سيفيك” فئة السيدان بواقع يقرب من 13000 جنيهاً مصرياً.

وبعد الإعلان عن إدراج تخفيض على سعر السيارة، حيث أصبح السعر الرسمي لـ سيارة “هوندا سيفيك” يصل إلى قيمة 479.000 جنيهاً مصرياً بدلاً من قيمة 492.000 جنيهاً مصرياً.

وتتوفر بمصر الفئة الأعلى من سيارة هوندا التي تعمل بمحرك مكون من أربعة اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.6 لتر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 5 نقلات، بقوة تقرب من 123 حصان، وتستهلك السيارة ما يقرب من 5.4 لتر من الوقود.

وتقدم السيارة إلى المستهلك المصري بعدد كبير من وسائل الأمان، ومنها التالي:

  • وجود وسائد هوائية.
  • تم تزويد السيارة بنظام فرامل مانعة للانغلاق ABS.
  • تم توزيع الفرامل بالسيارة بطريقة الكترونياً EBD.
  • تم تزويد السيارة برنامج التوازن الإلكتروني ESP.

وتمتلك السيارة الجديدة باقة من الكماليات، إلى جانب وجود العديد من وسائل الترفيه، من أهمها:

  • وجود مشغل اقراص مدمجة.
  • وجود مدخل USB – AUX.
  • إلى جانب وجود نظام التوصيل اللاسلكي “بلوتوث”.
  • خاصية تشغيل وإيقاف المحرك بضغطة زر.
  • إلى جانب وجود فتحة سقف كهربائية.
  • بالسيارة كاميرا خلفية.
  • إلى جانب وجود مثبت للسرعة.
  • وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات.

وقد أعلنت شركة هوندا خلال بيان رسمي صادر عنها خلال شهر فبراير السابق لعام 2019 ، أنها قد نجحت في الحصول على شهادة “يورو 1” من الشركة الأم، التي تعد شهادة تتيح للواردات ذات المنشأ الأوروبي والتركي التمتع بتخفيضات جمركية تبعاً لاتفاقيات الشراكة بين الدولة المصرية، والدولة التركية، وخفضت حينها “سيفيك”، القادمة من مصنع الشركة بتركيا بما يقرب من 83.000 جنيهاً مصرياً، ذلك قبل أن تتراجع بعد شهر واحد، وترفع أسعار سيارة سيفيك من جديد إلى قيمة 43.000 جنيهاً مصرياً .

وقد أعلنت شركة هوندا مصر أن أسباب التراجع عن التخفيض بسبب خطأ بشهادة اليورو 1.

سيارة سكودا سوبيرب

سكودا سوبيرب
سكودا سوبيرب

صرحت شركة “كيان إيجيبت”، وهي وكيل العلامة التشيكية “سكودا في سوق السيارات المصري، عن تحريك جديد بأسعار عدد من فئات سكودا سوبيرب فئة السيدان متوسطة الحجم العائلية خلال شهر سبتمبر الراهن لعام 2019.

وبحسب التصريحات التي أعلنها الوكيل المحلي فقد تراوحت نسب التخفيض ما بين 20.0000 جنيهاً مصرياُ وحتى قيمة 45.000 جنيهاً مصرياً.

وقد تراجعت أسعار الفئة الثانية من سيارة سوبيرب بواقع يقرب من 20.000 جنيهاً مصرياًُ، وبذلك يصبح سعر السيارة الرسمي ما يقرب من 500.000 جنيهاً مصرياً، مقارنة بسعر 520.000 جنيهاً مصرياً خلال النصف الأول من الشهر الراهن.

أما بالنسبة إلى الفئة الثالثة من سيارة سوبيرب فقد انخفض سعرها إلى قيمة 585.000 جنيه بدلاً من سعر 630.000 جنيهاً مصرياً بعد أن فقدت السيارة ما يقرب من 45.000 جنيهاً مصرياً من سعرها السابق.

يأتي هذا خلال الوقت الذي استقرت فيه أسعار الفئة الأولى القياسية من السيارة عند مستوى 475.000 جنيهاً مصرياً.

وتتوفر سيارة سكودا سوبيرب بمصر بمحرك TSI، بسعة تصل إلى 1.4 لتر، وعزم دوران يصل إلى 250 نيوتن، بقوة تقرب من 150 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات، وهو ما يمكنها على التسارع من الثبات، وحتى سرعة 100 كيلومتر/ الساعة خلال 8.8 ثانية.

وشيدت سيارة سكودا على قاعدة عجلات أكبر من حيث الطول والعرض من النسخ الأقدم، ما أضاف إلى المقصورة الداخلية مساحة أكثر رحابة. كما تتسع مساحة التخزين الخلفية إلى ما يقرب من 625 لتر.

أما بالنسبة إلى وسائل الأمان فقد تم تزويد السيارة الجديدة بالعديد من وسائل الأمان، وقد أهلتها هذا في الحصول على 5 نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية، الذي يعد التقييم الأعلى للسيارات المعتمدة في الأسواق الأوروبية، والأسواق الاسترالية.

وتحتوي سيارة “سوبيرب” لعام 2019 على وسائد هوائية للسائق، والراكب الأمامي، بالإضافة إلى وجود ستائر هوائية جانبية في أمام وخلف السيارة، وتعتمد على نظام الفرامل المانعة للانغلاق “ABS”، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل “EBD”، إلى جانب وجود برنامج حفظ الثبات الإلكتروني.

أما بالنسبة إلى أنظمة الترفيه في السيارة فهي العديدة، ومن أهمها، تم تزويد السيارة شاشة 8 بوصة تعمل باللمس “Smart Link + Apple Connectivity”، إلى جانب وجود نظام بلوتوث من أجل عرض تطبيقات الهواتف عبر شاشة العرض بالسيارة.

ومن وسائل المساعدة في السيارة وجود نظام طلب الطوارئ “SOS”، إلى جانب وجود خدمة طلب الفنيين، إلا أنها خدمات مرتبطة بشبكة سكودا بأوروبا وأستراليا فقط.

إلى جانب وجود نظام مراقبة المسافة، التي تعد من وسائل المساعدة الأحداث التي تعمل على توفرها العلامة التشيكية بسيارتها الجديدة، إلى جانب وجود نظام المناورة، الذي يتفادى العقبات، كما يعمل على تحذير السائق مع إمكانية التوقف تلقائياً.

ويوفر هيكل السيارة الذي تم تطويره بالدعامات الأمامية “Multi-link rear axle”، لمزيد من القوة والصلابة من أجل العمل على توفير أكبر قدر من الأمان بحالات التصادم، كما ينعم ركاب السيارة بأكبر قدر من الهدوء من خلال نظام “NVH”، مانع الضوضاء.

سيارة جلورى 350

جلوري 350
جلوري 350

صرحت وكيل شركة DFSK الصينية بسوق السيارات المصري، عن إدراج تخفيض على أسعار سيارة جلورى 350 موديل عام 2019 العائلية متعددة الاستخدامات الثمانية المقاعد بقيمة 8.000 جنيهاً مصرياً.

بظل تخفيضات شهر سبتمبر فقد أصبح السعر الرسمي للفئة القياسية من السيارة بقيمة 173.000 جنيهاً مصرياً مقارنة بقيمة 178.000 جنيهاً مصرياً خلال شهر أغسطس السابق، بينما تراجع سعر الفئة الأعلى تجهيزاً من السيارة بواقع 8.000 جنيهاً مصرياً، ليصبح سعر السيارة الرسمي بقيمة 200.000 جنيهاً مصرياً.

تتوفر سيارة جلورى 350 موديل عام 2019 بمحرك مكون من 4 اسطوانات، بسعة تصل إلى 1.5 لتر، بقوة تقرب من 116 حصان، وعزم يصل إلى 145 نيوتن، متر مع ارتباطه بـ صندوق تروس يدوي مكون من 5 سرعات، ونظام دفع خلفي.

وتقف النسخة القياسية من السيارات لعام 2019 على إطارات سبائكية قياس 14 بوصة، بينما تتوفر النسخة الأعلى على إطارات قياس 15 بوصة، كما يتوفر بالسيارة مصابيح ضباب، إلى جانب وجود زجاج معتم، إلى جانب وجود قفل مركزي، بالإضافة إلى وجود وسادة هوائية للسائق، وتتوفر النسخة الأعلى من السيارة، إلى جانب وجود نظام فرامل مانعة للانغلاق.

سيارة فولكس فاجن كادي

فولكس فاجن كادي
فولكس فاجن كادي

أقرت شركة فولكس فاجن بسوق السيارات المصري، عن إدراج تخفيض على أسعار طرازات كادي المتاحة في السوق المصري المحلي للسيارات بنسب تراوحت ما بين 8.000 جنيهاً مصرياً إلى قيمة 15.000 جنيهاً  مصرياً خلال شهر سبتمبر لعام 2019.

وتبعاً لأسعار السيارة الجديدة فقد أصبح السعر الرسمي لـ سيارة فولكس فاجن “Caddy Life”، بالسوق المصري للسيارات الخماسية المقاعد بسعر 390.000 جنيهاً مصرياً بدلاً من قيمة 405.000 جنيهاً مصرياً بانخفاض يصل إلى 15.000 جنيهاً مصرياً.

وقد تراجع سعر سيارة فولكس فاجن “Caddy Maxi Life”، السباعية المقاعد بواقع يقرب من 8.000 جنيهاً مصرياً، وبهذا فقد أصبح السعر الرسمي للسيارة يقرب من 410.000 جنيهاً مصرياً بدلاً من 418.000 جنيهاً مصرياً.

ويتعمد كلا الطرازين من السيارة على محرك تربو رباعي الأسطوانات، بسعة تقرب من 1.4 لتر، بقوة تصل إلى 220 حصان ميكانيكي، وينقل حركته للمحاور ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات.

سيارة جلورى 330S

جلوري 330S
جلوري 330S

صرحت شركة ناشيونال موتورز، وهي وكيل علامة “DFSK” الصينية بسوق السيارات المصري، عن إدراج تخفيض على أسعار سيارة جلورى 330S موديل عام 2020 ، بنسب تراوحت ما بين 8 و15 ألف جنيهاً مصرياً خلال شهر سبتمبر الراهن لعام 2019.

وبعد إدراج التخفيض الأخير فقد أصبح السعر الرسمي للسيارة 330S يبدأ من 185.000 جنيهاً مصرياً بدلاً من قيمة 200.000 جنيهاً مصرياً بمعدل انخفاض يصل إلى 15.000 جنيهاً مصرياً، بينما سعر الفئة الثانية أصبح يسجل 205.000 جنيهاً مصرياً بدل من 213.000 جنيهاً مصرياً بانخفاض يقرب من 13.000 جنيهاً مصرياً.

وتعتمد سيارة جلورى 330S على سواعد محرك رباعي الاسطوانات، بسعة تقرب من 1.5 لتر، بقوة تقارب من 116 حصان ميكانيكي، ويرتبط بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات.

سيارة سيات أتيكا FR

سيات أتيكا FR
سيات أتيكا FR

كما تراجع سعر سيات أتيكا FR ذات الطابع الرياضي الجديدة، خلال شهر سبتمبر الراهن 2019، بواقع يقرب من 26.000 جنيهاً مصرياً، وبذلك يصبح السعر الرسمي للسيارة داخل سوق السيارات المصري 499.000 جنيهاً مصرياً مقارنة بقيمة 525.000 جنيهاً مصرياً قبل إدراج التخفيض على السيارة خلال شهر سبتمبر.

وتستمد سيات أتيكا FR طاقتها من محركها التربو الرباعي الاسطوانات بسعة تقرب من 1.4 لتر، بقوة تصل إلى 150 حصان ميكانيكي، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 7 سرعات. ويصل متوسط استهلاك السيارة من الوقود إلى ما يقرب من 5.5 لتر/ 100 كيلومتر.

أقرا المزيد قائمة أسعار السيارات الأمريكية بالسوق المصري خلال سبتمبر لعام 2019