أخبار الاقتصادالسيارات

سعر ومواصفات أرخص سيارة أوتوماتيك بالسوق المصري من لادا

صرح وكيل سيارات لادا بسوق السيارات المصري عن طرح السيارة سيارة لادا جرانتا بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع “AMT” المكون من 5 سرعات أمامية، والذي يعمل على توفير نقل أوتوماتيكي تقليدي بالسيارة إلى جانب وجود نقل حركة يدوي من خلال تحريك عصا الناقل دون أن يكون هناك حاجة إلى استخدام دواسة ناقل الحركة.

وأكد وكيل سيارات لادا بالسوق المصري أن تلك الميزة كانت متوفر بشكل فعلي بالنسخة الروسية التي تم وقف استيرادها إلى السوق المصري، وهو أمر من شأنه العمل على زيادة المنافسة بـ فئة السيارات السيدان المنخفضة السعر المتاحة بسوق السيارات المصري مع بداية من الشهر القادم.

مواصفات سيارة لادا جرانتا

تم تزويد سيارة لادا جرانتا بمحرك سعة تصل إلى 1600 سي سي، بقدرة تقرب من 106 حصان “8 صباب”، يمكن للسيارة أن التسارع من 0 إلى سرعة 100 كيلومتر/ الساعة خلال فترة 12.3 ثانية، والوصول لسرعة قصوى تصل إلى 180 كيلومتر/ الساعة، أما بالنسبة إلى استهلاك الوقود فإن سيارة لادا جرانتا الجديدة تستهلك ما يقرب من 6.6 لتر من الوقود لكل مسافة 100 كيلومتر في المتوسط داخل وخارج المدينة.

حصلت سيارة لادا جرانتا على 3 نجوم في اختبارات الأمان الروسية، يسجل طول السيارة ما يقرب 4.26 سم، ويصل عرض السيارة 1.70 سم، وارتفاعها يقارب من 1.5 سم.

تبلغ السعة التخزينية للشنطة الخلفية لسيارة لادا جرانتا ما يقرب من 480 لتر، وتم تزويدها  بعدد 1 ايرباج وفرامل “ABS”، بالإضافة إلى وجود زجاج يعمل بالكهرباء، وباور ستيرينج، إلى جانب وجود تكييف هواء، وسنترلوك في السيارة.

سعر سيارة لادا جرانتا

أعلن وكيل لادا في السوق المصري عن تخفيض سعر سيارة لادا جرانتا ذات ناقل الحركة اليدوي، حيث سجل سعر السيارة ما يقرب من 143.000 جنيه لتعد بهذا أرخص سيارة فئة سيدان بسوق السيارات المصري، ومن المتوقع أن يتم طرح سيارة جرانتا الأوتوماتيك بسعر أقل من 170.000 جنيهاً لتصبح أرخص سيارة أوتوماتيك في السوق المصري.

أقرا المزيد غبور أوتو تعلن طرح سيارة جيلي امجراند X7 موديل عام 2020 بزيادة 8 آلاف جنيه

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى