السيارات

أبرز النصائح المميتة التي يتداولها سائقي السيارات

يلجأ العديد من سائقي السيارات إلى الاستماع إلى النصائح المقدمة من ملاك السيارات الآخرين خلال تعاملاتهم مع سيارتهم، إلى جانب الاستفادة من خبراتهم في مجال صيانة السيارات بصفة دورية دون التحري عن صحة وفعالية تلك النصائح المقدمة لهم، والتعرف على حقيقة كفاءتها بمعالجة كافة المشاكل التي تتعرض لها السيارات.

أبرز النصائح الخاطئة الأكثر تداولا بين مالكي السيارات

  • من أبرز الأخطاء تحديد عدد ثابت خاص بالكيلومترات من أجل تغيير زيت المحرك، التي يقع فيها معظم مالكي السيارات، نظرا لعدم ثبات تلك الأرقام من سيارة إلى أخرى، وتختلف أيضا باختلاف أنواع الزيوت وكفاءتها.
  • يلجأ العديد من السائقين إلى غلق مكيف الهواء بالسيارة، وفتح النوافذ على الطرق السريعة، اعتقاداً منهم بأن هذا الإجراء يؤدي إلى توفير الوقود، والذي يعد من الأمور الخاطئة للغاية، وقد أوضح الخبراء إلى أن غلق النوافذ يساهم في العمل على تقليل قوة الاندفاع الخاصة بالسيارة مما يساهم في توفير الوقود بشكل أكبر.
  • من الأخطاء الشائعة أيضاً غسيل السيارة بمنظفات الصحون، والتي يؤدي لتآكل طلاء السيارة بشكل أسرع على المدى البعيد، بالإضافة إلى إطفاء لمعان الطلاء.
  • يعمل زيت الفرامل “الباكم” على حفظ كفاءة فرامل السيارة دون وجود أي أخطاء، ولكن يهمل بعض من مالكي السيارات في متابعة زيت الفرامل “الباكم”، غير مهتمين بمستوى ارتفاع زيت في السيارة.
  • يجب على سائقي السيارات مراجعة ضغط الهواء بإطارات السيارات بشكل دائم ومستمر، وعدم إهمالها كما ينصح البعض خصوصاً أثناء الرحلات الطويلة والسفر بفحص إطارات السيارة ومتابعة الضغط بداخلها حفاظاً على سلامة الركاب، والعمل على توفير الوقود.

أقرا المزيد قائمة بأفضل 10 سيارات خلال العام الراهن 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى