السيارات

مواصفات و اسعار السيارات الكهربائية الجديدة وموعد طرحها وكيفية الحصول عليها

أزاحت وزارة الإنتاج الحربي خلال الأيام السابقة الستار عن السيارات الكهربائية الجديدة التي يتم تصنيعها بأراضي الدولة المصرية بالتعاون مع الشركة الصينية “فوتون” تحت مسمى “E -MOTION”.

مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة

سوف يتم طرح السيارة الكهربائية الجديدة بنموذجين، النموذج الأول من السيارة يستوعب عدد 4 ركاب، وبها بابان، كما يوجد بالسيارة تكييف هواء، بالإضافة إلى وجود كاميرا خلفية، و طارة التحكم الإلكتروني “مالتي”، يصل طول السيارة حوالي 2.70 متر، وعرضها ما يقرب من 1.3 متر، وارتفاع لسيارة يصل إلى 1.5 متر، ويصل مدى الشحن الخاص بالسير إلى 100 كيلومتر.

بالنسبة للنوع الثاني من السيارة الكهربائية فإنه يستوعب ما يقرب من 3 ركاب فقط، ويسجل طول السيارة حوالي 2.6 متر، وعرضها ما يقرب من 1.3 متر، وارتفاع السيارة يصل إلى 1.4 متر، يبلغ وزن السيارة 350 كيلوجرام، ومدى التحرك الخاص بها في كل شحنة يصل إلى 60 كيلومتر، وأقصى سرعة تصل إليها السيارة هي 45 كيلومتر، وتحتوي السيارة على دينامو يساعد السيارة في الشحن الذاتي.

الشركة: الموديل المعلن عنه لن يطرح للمواطنين

أوضحت الشركة الصينية أن موديل السيارة الكهربائية الذي تم الإعلان عنه لن يتم طرحه للمواطنين المصريين حيث أنه غير مؤهل للسير بالطرق العامة والشوارع، ولكنه قد تم التعاقد عليه من قبل بعض الفنادق، والنوادي، والقرى السياحية والكمبوندات السكنية.

سيتم طرح السيارة الكهربائية الـ 4 باب أمام الجماهير العادية

صرحت رئيس مجلس إدارة شركة imut ميشيل نايت، أن أحد العلماء المصريين بالخارج، قد أكد أنه سوف يتم طرح السيارات الكهربائية الـ 4 باب التي تتناسب ما الجماهير العادية، وبحجم السيارات المتعارف عليها عالمياً، تسير لمسافة تصل إلى 400 كيلومتر، بها كافة الكماليات، ويمكن للسيارة الكهربائية أن تسافر، في إطار اتفاقية بين إحدى الشركات العالمية وبين وزارة الإنتاج الحربي، من أجل إقامة مصنع لتصنيع السيارة الكهربائية بشكل كامل بمصر.

موعد طرح السيارة الكهربائية بمصر

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة” imut”، أن موعد طرح السيارة الكهربائية بمصر سوف يبدأ خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسبوع القادمة على أقصى تقدير.

سعر السيارة الكهربائية بمصر

أكد رئيس مجلس إدارة شركة imut، أنه سوف يتم الانتظار لقياس الرأي العام لدى المستهلك بسوق السيارات المصري بعد طرح السيارات الكهربائية الصغيرة الحجم، وبعد نشر الشواحن الكهربائية بالمحطات الخاصة بشحن تلك النوعية من السيارات.

وأوضح أن نوع السيارة الكهربائية الذي تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم تحديد سعره بشكل مبدئي ما بين 78 ألف جنيهاً مصرياً، إلى 125 ألف جنيهاً مصرياً على حسب كماليات السيارة مثل وجود تكييف هواء، وجي بي إس والاستريو، ومدى السير من 120 كيلومتر إلى 150 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

وعيوب السيارة الكهربائية

أوضح رئيس شركة ” imut” إن السيارة الكهربائية لا يوجد بها عيوب، بالإضافة لكونها صديقة للبيئة ولا تسبب أي تلوث، ولا تحتاج إلى زيت أو إلى فلاتر للهواء، ولا يوجد فيها ريداتير ولا تحتاج إلى ميكانيكي أو عمرة، وكل ما يتم بالسيارة هو صيانة فقط من خلال تغيير فيوزات الكهرباء أو تغيير الإطارات التي تسعى الشركة خلال الوقت الراهن ليتم تصنيعها بمصر.

كيفية شراء سيارة كهربائية

أكد رئيس مجلس إدارة شركة” imut” أنه سوف يتم طرح ما يقرب من 200 سيارة كهربائية كمرحلة أولى، على أن يكون البيع عن طريق الحجز عبر موقع إلكتروني يتم إعداده خلال الوقت الراهن، لفت إلى أن الشركة تدرس طرح ما يقرب من 20 ألف سيارة كهربائية مبدئياً بعد أن يتم استشكاف حالة السوق المصري ومدى الإقبال على السيارة الجديدة.

السيارة الكهربائية صنعت خصيصاً للطلاب وربات البيوت

أوضح رئيس شركة “imut”، أن هذا الموديل من السيارات الكهربائية صُنع خصيصاً للطلاب، وربات المنزل، حيث يتم استخدامها بالمدن، أو في الجامعات، كما يمكن استخدامها بالمناطق الشعبية بسبب ضيق الشوارع.

أقرا المزيد بأسعار تبدأ من 78 ألف جنيه.. طرح 200 سيارة كهربائية خلال شهر نوفمبر الجاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى