السيارات

هل ستنخفض أسعار السيارات مع نهاية العام؟

زف أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية خالد سعد، بشرى سارة لمن يريد أن يمتلك سيارة خاصة، متوقعا أن يشهد السوق المحلي موجة جديدة من تخفيضات أسعار السيارات “الملاكي” الجديدة خلال الفترة القليلة المقبلة.

ويرجع السبب وراء الانخفاض المتوقع إلى لجوء بعض الشركات لخفض أسعار سياراتها قبل نهاية العام الجاري لتصريف المخزون المتبقي من موديلات 2019، حسبما قال سعد في تصريحات صحفية، بالإضافة إلى انخفاض سعر النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري سيكون له تأثير كذلك في تراجع الأسعار، وفق قول سعد.

توقعات أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية بشأن  انخفاض أسعار السيارات

ومن المقرر أن يطرح وكلاء السيارات في مصر الذين أتموا شحنات استيرادية بالسعر الجديد للدولار السيارات وفقًا للسعر المخفض.

وتعد طول عمر الدورة الاستيرادية والتي تصل إلى 3 أشهر، هي السبب في عدم انعكاس تراجع أسعار الدولار على السوق بشكل ملحوظ بالرغم من استمرار تعافي الجنيه المصري، بحسب سعد مرجحا شعور المستهلكين بتراجع الدولار حين وصول الشحنات الجديدة.

ومع استمرار التغييرات بالسوق المصري من حين لآخر، أكد أمين عام رابطة مصنعي السيارات المصرية أن استمرار تراجع العملة الأجنبية مقابل الجنيه مع تخفيض سعر الفائدة سيؤدي لحدوث تخفيضات جديدة في أسعار السيارات، مما يسهم في انتعاش حركة المبيعات.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات السيارات “أميك”، بلغ إجمالي مبيعات قطاع سيارات الركوب خلال الأشهر التسع الأول من العام الجاري   87.272 سيارة مقابل 96.013 وحدة خلال الفترة نفسها من 2018 بمعدل تراجع بنسبة 9%.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى