السيارات

بعد تخفيض أسعارهما.. مميزات “تويوتا كورولا” و”نيسان سنترا” 2020

قالت شركة “تويوتا إيجيبت”، في الأول من يناير الجاري، إنه تم تخفيض أسعار جميع فئات أيقونتها تويوتا كورولا سيدان العائلية الجديدة بنسب تتراوح بين 10.000 إلى 19.000 جنيه، جاء ذلك بالتزامن مع إعلان وكيل العلامة اليابانية في مصر عن التخفيضات، مع البدء في تطبيق الإعفاء الكلي للسيارات القادمة من تركيا لتصبح “زيرو جمارك”، ذلك إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

وبعد التخفيض تراجعت أسعار تويوتا كورولا القياسية المزودة بناقل حركة يدوي إلى 290.000 جنيه، فيم أصبح سعر أول فئة مزودة بناقل أوتوماتيك 315 ألف جنيه والفئة الثانية 350 ألف جنيه والفئة الثالثة 400 ألف جنيه والفئة الأعلى 450 ألف جنيه، وفي غضون يوم من إعلان تويوتا عن تخفيض كورولا، أعلنت نيسان موتور إيجيبت عن تخفيض أسعار جميع فئات السيارة “سنترا” التي تنافس كورولا في فئة السيارات السيدان العائلية المتوسطة.

وبحسب مراقبون، تسعى نيسان إلى الإبقاء على قدرات سنترا التنافسية، بعد تراجع أسعار “تويوتا كورولا” إلى ما دون 300 ألف جنيه مستفيدة من إعفائها من الرسوم الجمركية.

وتراجعت أسعار الفئة القياسية من نيسان سنترا إلى 272.000 جنيه بدلًا من 287.000 جنيه، والفئة الثانية 290.000 جنيه مقارنة بـ305.000 جنيه. أما الفئة الثالثة فقد بات سعرها الرسمي 328.000 جنيه بعد أن كانت تباع في ديسمبر 2019 بـ343.000 جنيه.

ويرصد التقرير التالي مميزات السيارتين، حيث تتميز تويوتا كورولا 2020 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا “كامري” الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بينما تعتمد سيارة كورولا على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 إسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، وآخر أوتوماتيك بتقنية CTV.

وبخصوص سيارة نيسان سنترا التي يتم تجميعها بمصانع الشركة اليابانية في مصر، تتوفر بالشكل القياسي ونسخة الـFacelift، تعتمد على محرك رباعي السلندرات سعة 1.6 لتر بقوة 118 حصان، وناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات، فتتسارع سنترا من الثبات بسرعة 100 كيلومتر خلال 10.9 ثانية، وتصل إلي سرعة قصوى 180 كيلومتر في الساعة، وتستهلك في المتوسط 8.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

بينما زودت “سنترا” بإعدادات أمان بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني لقوة الفرامل EBD، نظام إيموبليزر ضد السرقة، كما أنها تمتاز سنترا كذلك بنظام زر تشغيل إيقاف المحرك يتوفر بنسخة الـFacelift”، وعجلة قيادة متعددة المهام وكشافات أمامية حساسة للإضاءة وتحكم عن بعد في فتح وإغلاق الأبواب، بينما في المقابل تتوفر تويوتا كورولا بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

وفي ذات السياق تتوفر فئتها عالية التجهيز بفتحة سقف؛ بشاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية، مع خاصية التوصيل اللا سلكي بالهواتف الذكية-بلوتوث، وكونسول وسطي محدث مزود بشاشة تحكم بارزة قياس 7 بوصة تعمل بنظام ترفيه Entune 3.0 وتدعم نظامي أندرويد أوتو، وأمازون أليكسا، وأبل كار بلاي، إضافة إلى عدادات رقمية يتوسطها شعار تويوتا، كما زودت مقصورة كورولا بعدد كبير من وسائل الترفيه منها عجلة قيادة جديدة متعددة المهام، وتكييف هواء أوتوماتيك مزدوج إضافة إلى فتحات هواء خلفية، مفتاح ذكي لتشغيل السيارة، كاميرا خلفية، وحساسات ركن خلفية، وحساسات للأمطار.

وعن نيسان سنترا فتتوفر، بمشغل أقراص مدمجة، ومدخل توصيل AUX- USB ، إضافة إلى مسند يد أمامي مكيف وبلوتوث بالنسخة الـFacelift”، وكمبيوتر رحلات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى