السيارات

خبير: أسعار السيارات ستشهد ارتفاعا كبيرا بعد انتهاء أزمة كورونا

منذ انتشار جائحة كورونا المستجد “كوفيد – 19″، تعاني أسواق السيارات من حالة من الركود في عمليتي التصنيع والإنتاج على مستوى العالم، إذ توقفت عدة مصانع تابعة لشركات وعلامات كبرى عن التصنيع والتصدير.

وفي مصر، شهدت السوق المحلية توقفا في حركة الإنتاج حيث أوقف عددا من مصانع السيارات عملية الإنتاج، إضافة إلى أن عددا من الشركات الكبرى ألغت تراخيص السيارات في وحدات المرور، وهو ما تسبب في وجود شللٍ تام في عمليات البيع في السوق.

وفي السياق ذاتهالصدد، أعلن المهندس شادي ريان خبير السيارات، في تصريحات صحيفة اليوم، أن سوق السيارات ستشهد ارتفاعا كبيرًا في أسعار السيارات الجديدة، عقب الانتهاء من أزمة تفشي جائحة كورونا المستجد، مضيفا أن تلك الأسباب سوف تؤدي إلى وجود ارتفاع في أسعار السيارات، كما أن وقف الإنتاج وعدم نزول سيارات في الأسواق، ووقف الاستيراد من الخارج، إضافة إلى وجود ارتفاع متوقع في سعر العملة، كل ذلك سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات.

وأشار ريان إلى أنه ستكون هناك زيادة في أسعار السيارات، وذلك بسبب وجود جفافٍ في الأسواق، الناتجة عن توقف عمليتي الاستيراد والتصنيع، إضافة إلى وجود ارتفاع متوقع في أسعار العملة.

يشار إلى أن مبيعات السيارات الكورية شهدت انخفاضًا بلغ نحو 25 في المائة، خلال شهر فبراير الماضي، وذلك بالمقارنة بالشهر ذاته خلال العام الماضي، وهو ما مثل تراجعًا للشهر السابع على التوالي.

ووفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة، بأن التراجعات جاءت في وقتٍ تعاني عمليات التشغيل داخل المصانع من عدم الثقة جزئيًا، نتيجة لانتشار فيروس كورونا “كوفيد-19” في جميع أنحاء العالم، وأكدت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن صادرات البلاد من السيارات وصلت لـ123 ألفا و22 سيارة، في فبراير الماضي، فيما شهدت قيمة الصادرات من السيارات تراجعا وصل إلى نحو 16.6% في الفترة نفسها لتصل إلى نحو 2.4 مليار دولار.

كانت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات، أظهرت انخفاضا على مستوى سنوي منذ شهر أغسطس العام الماضي، من حيث عدد السيارات، بعدما ارتفعت 11.6 % في يوليو الماضي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى