السيارات

لتجنب العقوبات.. مناشدة مهمة من “الداخلية” لمالكي السيارات

ناشدت وزارة الداخلية المواطنين مالكي المركبات، بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية، من أجل تركيب الملصق الإلكتروني، وذلك في إطار حرص الوزارة على سرعة تفعيل المنظومة وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأهابت وزارة الداخلية، في بيان صدر عنها اليوم، بمالكي السيارات بضرورة استبدال اللوحات المعدنية القديمة “أرقام فقط” باللوحات الجديدة المؤمنة “حروف، وأرقام” دون الحاجة إلى الانتظار لموعد الفحص، وتجديد التراخيص.

وطالبت الوزارة مالكي السيارات سارية الترخيص بسرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى إذا لم يحن موعد الفحص الفني الدوري للسيارات.

ويقتصر تقديم الخدمات المرورية إلكترونيًا على السيارات التي ركبت الملصق الإلكتروني، في الوقت الراهن، خلال مهله زمنية مدتها 3 أشهر تبدأ من اليوم 20 يوليو، وبعدها تتخذ اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أنه عقب انتهاء المهلة المقررة تؤجل تقديم كل الخدمات المرورية لمالكي السيارات من استخراج، أو تجديد رخصة القيادة، أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا بعد تركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، موضحة أنه بالنسبة لمالكي السيارات منتهية الترخيص يجب عليهم التوجه بسرعة إلى وحدة المرور المختصة، من أجل تجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تجنبًا لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأعلنت وزارة الداخلية أنه تيسيرًا على المواطنين سيجرى مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الخامسة مساءً ولحين الانتهاء من المنظومة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف في أحد محاورها إلى إدارة الحركة المرورية إلكترونيا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى