السيارات

سيارات جديدة في مصر.. طرح سيارة كهربائية بسعر 90 ألف جنيه

في إطار تقديم رؤية مستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة بالسوق المصري، أعلنت شركة دوليبات مصر “DL Egypt” ، عن إطلاق 3 سيارات كهربائية خفيفة بالسوق المصرى.

وجاء ذلك الإعلان بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومع بوابة مصر الرقمية “EG Gate” التابعة لصندوق تحيا مصر.

ومن المقرر أن توفر الشركة 3 أنواع من السيارات حسبما أعلنت، منها سيارة رباعية الإطارات وهي سيارة للمواطنين تصل إلى سعر 90 ألف جنيه، وسيارة أخرى تعد بديلًا آمنًا لمركبات نقل الأفراد ثلاثية الإطارات (التوك توك)، ولكنها مزودة بأبواب أمامية وخلفية لزيادة الأمان، وأما السيارة الثالثة فهي ثلاثية الإطارات أيضًا للنقل التجاري كبديل آمن للتروسيكل.

ويصل نسبة المكون المحلي بسيارات الشركة إلى 45%. ولكنها تسعى إلى الوصول إلى 60% مكون محلي، بالتعاون مع شركة بوابة مصر الرقمية، ووزارة الإنتاج الحربي، متمثلة في مصنع 999 لتشغيل خطوط الإنتاج ووزارة الداخلية متمثلة في شركة المستقبل لتسهيل التراخيص.

وتخطط الشركة أيضا لإنشاء 400 محطة خدمة سريعة، وصيانة بشبكة الطرق على مستوي الجمهورية، كما تهدف إلى تدشين 28 فرعًا بالتعاون مع نقابة المهندسين، لتدريب المتخصصين والمهتمين بهذه الصناعة.

و ستقدم الشركة 3 نماذج لسيارات كهربائية حديثة.. وهى كالتالى:

أولًا..سيارة كهربائية يُطلق عليها Pr1

وهذه السيارة عبارة عن سيارة رباعية الإطارات والأبواب، مزودة بهيكل شبيه بسيارات “الجيب شيروكي” الأمريكية، وتعمل بمحرك كهربائي 400 واط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 60 كم/س. وتسير حتى 150 كم بالشحنة الواحدة.

ويبلغ سعر السيارة التي خصصت للطرق الداخلية 90.000 جنيه، وستكون صالحة للترخيص، إذ أن كل سيارة مزودة برقم محرك خاص، ولن يسمح ببيعها أو قيادتها لمن هم دون سن الـ18 وأيضا لمن لا يمتلكون رخصة قيادة.

ثانيًا.. سيارة كهربائية ثلاثية الإطارات

هذه السيارة من المخططلها أن تكون بديلًا للتروسيكل، بسعر يبلغ 40.000 جنيه.

ثالثًا.. سيارة كهربائية ثلاثية الإطارات

هذه السيارة صاحبة ال3 إارات ستكون مخصصة لنقل الأفراد بـ سعر يصل إلى 60.000 جنيه.

والسيارة مزودة بـ 3 عجلات، و5 أبواب وباب خلفي، بالإضافة إلى شاشة أوتواماتك خاصة بالركن والرجوع للخلف.

ومن ضمن مزاياها، أنه بها فتحة سقف للتهوية وعداد قراءة سرعات ديجيتال، وهي مزودة بفتحة لشحن السيارة عن طريق كهرباء 220 فولت، من أي موصل كهرباء.

وتعمل الشحنة الواحدة من 120 إلى 150 كيلو متر، كما أن سرعة هذه السيارة لا تتجاز 50 كيلو متر في الساعة، بقوة موتور4150 وات، وتتراوح فترة شحن السيارة من 3 إلى 5 ساعات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى