أخبار الاقتصاد

نصر توقع اتفاقا لتأسيس شركة ريادة أعمال واستثمار بقيمة 451 مليون جنيه

وقعت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، مع لجنة المنحة المصرية السعودية والتي يمثلها الدكتور شهاب مرزبان ، مساعد الوزيرة عن الجانب المصري ، والدكتور حسن العطاس ، مدير الصندوق السعودي للتنمية عن الجانب السعودي، وأشرف غزالي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أن أي كابيتال القابضة ، اتفاقا لتأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار بهدف الاستثمار المباشر وغير المباشر في الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة بقيمة 451 مليون جنيه ، إضافة إلى للاستثمار في حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة في مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية في مصر.
وقالت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، إن هذه المنحة السعودية سوف توجه إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة ، مؤكدة أن الوزارة تحرص على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبار وصغار وتقديم الدعم الفني والمادي لهم كما أن قانون الاستثمار الجديد سيقدم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .
كما عربت نصر ، على سعادتها بالتوقيع مع الصندوق السعودي للتنمية ، موضحة أن الأمر يأتي في إطار العلاقة الاستراتيجية المصرية السعودية.
في نفس السياق قال الدكتور حسن العطاس ، إن إنشاء الشركة يأتي في إطار منحة المملكة العربية السعودية لمصر من أجل دعم الشركات لعمل تنمية اقتصادية معربا عن تفاؤله لتأدية الصندوق دوره في توفير فرص عمل للشباب العاملين في الحضانات والهاي تك ومساعدة الشباب في تنفيذ اختراعاتهم .
كما أكد الدكتور شهاب مرزبان ، مساعد الوزيرة التركيز على زيادة الاستثمارات والتواصل ، مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع في مصر ، كما التواصل مع الصناديق العربية الآخرى لدعم الشركات الناشئة .
كما أكد أن الشركة ستساهم في سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة ، من خلال توفير تمويل للمساهمة في رِؤوس أموال هذه الشركات سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر من خلال حضانات ريادة الأعمال أو صناديق رأس المال المخاطر ، مما سيكون له من أثر إيجابي علي مسانده هذه الشركات الناشئة ، و دفعها للنمو.
وقال أشرف غزالي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أن أي كابيتال ، إن شركة إن آى كابيتال ، تعد إحدى الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومي ، وتعمل كمستشار لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي و مدير الاستثمار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى