أخبار الاقتصاد

عاجل.. مصر تحصل على الشريحة الثالثة من تمويل بنك التنمية الإفريقي بـ500 مليون دولار

أعلنت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وقطاع الأعمال ، أن مصر حصلت مساء اليوم ، على الشريحة الثانية ، بقيمة 500 مليون دولار ، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار  ، والذي يموله بنك التنمية الإفريقي على مدار 3 سنوات .

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وقطاع الأعمال ، أن الشريحة الثانية من التمويل ، تأتي في إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ، ودعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي ، الذي يهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ، ترتكز على دعائم ثلاث ، هي : “تحقيق العدالة الاجتماعية ، وتوفير فرص العمل ، وتحسين بيئة الأعمال” .

وأوضحت الدكتورة سحر نصر ، أن حصول مصر على الشريحة الثانية من التمويل ، يؤكد أن الاقتصاد المصري يسير بخطى ثابتة ، نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

ولفتت وزيرة التعاون الدولي والاستثمار ، إلى أن هذا البرنامج يأتي في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية ، بين مصر وبنك التنمية الإفريقي ، لدفع عجلة التنمية المستدامة ، حيث يدعم هذا التمويل ، المناطق الأكثر احتياجا ، كما يدعم أيضا، توفير فرص العمل للشباب والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وتابعت الدكتورة سحر نصر ، أن هذا التمويل سيتم توجيهه من أجل الحماية الاجتماعية ، التي تدخل في احتياجات المواطنين وأولويات برنامج مصر ، في إطار دعم الجزء الاجتماعي في البرنامج الاقتصادي.

من جانبها ، أعربت ليلى المقدم ، الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي في القاهرة ، عن سعادتها بالعمل مرة أخرى ، ضمن شراكة قوية مع الحكومة المصرية ، من أجل المساعدة في دعم اقتصادها وتعزيز النمو ، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأكدت الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي، أنه تم تصميم التمويل المخصص من البنك ، من أجل دعم نمو قوي ومستدام وشامل في مصر ، وأيضا من أجل المساعدة في تحسين الحوكمة وتوفير فرص العمل ، معربة عن تطلع البنك إلى مواصلة الشراكة مع الحكومة المصرية في العام 2017 ، لاستكمال  الشريحة الثالثة من التمويل ، والبالغ قيمتها 500 مليون دولار .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى