أخبار الاقتصاد

عضو “اقتصادية النواب” عن قرض “التنمية الإفريقي” لمصر: “كفاية قروض”

أعلنت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وقطاع الأعمال ، أن مصر حصلت مساء اليوم ، على الشريحة الثانية ، بقيمة 500 مليون دولار ، من التمويل البالغ قيمته 1.5 مليار دولار  ، والذي يموله بنك التنمية الإفريقي على مدار 3 سنوات .

بدورها، قالت سارة عثمان عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، تعليقا على حصول مصر على الـ500 مليون دولار من البنك الإفريقى للتنمية، وهي الشريحة الثانية من قرض قيمته 1.5 مليار دولار: “كفاية قروض، هيكون عبء علينا بعد كده، ولازم نوقف القروض، في منح ممكن نستفيد منها”.

وأضافت عضو “اقتصادية النواب”، في تصريحات صحفية عنها اليوم، أن الشريحة الثانية من قرض البنك الإفريقي للتنمية، يجب استغلالها جيدا، ودراستها من الناحية الاستثمارية، لأنها دين في ظل الظروف الاقتصادية”.

ولفتت عثمان، إلى أن البرلمان سينتهي من قانون الاستثمار الجديد خلال أسبوع، متابعة: “تعبنا فيه كتير، وفيه تسهيلات كثيرة للمستثمرين”.

وكان مسؤول حكومي رفيع المستوى، أكد في تصريحات صحفية عنه اليوم، أن البنك المركزي، تلقى نحو 500 مليون دولار من البنك الإفريقي للتنمية، وهو قيمة الشريحة الثانية من قرض قيمته 1.5 مليار دولار، موضحا أن القرض من شأنه رفع أرصدة الاحتياطي الأجنبي لمصر.

ومنذ أيام، أكد البنك الدولي، صرف مليار دولار أخرى من المساعدة المالية المقدمة لمصر ، في إطار برنامج قرض قيمته 3 مليارات دولار مبرم مع القاهرة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى