أخبار الاقتصاد

سحر نصر: مصر حصلت على 500 مليون دولار من “التنمية الإفريقي”

أكدت سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، حصول مصر ، على الشريحة الثانية من التمويل ، البالغ قيمته 1.5 مليار دولار ، بقيمة 500 مليون دولار ، مساء أمس، من بنك التنمية الإفريقي ، ضمن التمويل المجدول على مدار 3 سنوات .
وقالت وزيرالاستثمار والتعاون الدولي في بيان عنها ، اليوم ، إن حصول مصر على الشريحة الثانية ، من بنك التنمية الإفريقي ، يؤكد سير الاقتصاد المصري بخطى ثابتة ، نحو تحقيق تنمية شاملة ومستدامة ، محقاا الثقة العالمية والدولية فيه .
وأشارت إلى أن هذا البرنامج ، جاء في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين مصر ، وبنك التنمية الإفريقى ، لدفع عجلة التنمية المستدامة ، موضحة أن التمويل يدعم المناطق الأكثر احتياجا ، ويوفر العمل للشباب والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وجاء في البيان الصادر عن وزارة التعاون الدولي ، أن الكتورة سحر نصر اوضحت ، أن هذا التمويل سوف يوجه للحماية الاجتماعية ، والتي تدخل فى احتياجات المواطنين ، و أولويات برنامج مصر ، ضمن دعم الجزء الإجتماعى فى البرنامج الاقتصادي المصري.
وفي سياق منفصل أعربت ليلى المقدم ، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى بالقاهرة ، عن سعادتها بالعمل مرة أخرى فى شراكة قوية مع الحكومة المصرية ، والعمل على دعم الاقتصاد المصري ، والمساعدة في تعزيز النمو ، وتحسين مستوى معيشة المواطنين في جمهورية مصر العربية .
وأوضحت ليلى المقدم ، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى بالقاهرة ، أن تصميم التمويل المخصص من البنك يهدف لدعم نمو قوى ومستدام وشامل فى مصر ، وتحسين الحوكمة ، وتوفير فرص العمل.
كما أعربت الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقى بالقاهرة ، عن تطلع البنك إلى مواصلة الشراكة مع الحكومة المصرية في عام 2017 لاستكمال الشريحة الثالثة من التمويل ، مشيرة إلى أن الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار.
جدير بالذكر يأتي ذلك فى إطار برنامج شامل للتنمية الاقتصادية ، ودعم برنامج الحكومة الاقتصادى والاجتماعي ، الهادف إلى تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة ، ترتكز على تحقيق العدالة الاجتماعية ، وتوفير فرص العمل ، وتحسين بيئة الأعمال كدعائم رئيسية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى