أخبار الاقتصاد

“التنفيذي لتنمية تكنولوجيا المعلومات” تشيد بزيارة السيسي واشنطن

قالت المهندسة أسماء حسنى ، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” ، إن زيارة وفد قطاع الاتصالات ، برئاسة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، للقاء قادة الاتصالات بوادى السليكون ، والتي تعد أكبر تجمع للشركات الأمريكية العملاقة ، كانت زيارة ناجحة بكل المقاييس ، كما أوضحت أن نتائجها ستظهر قريبا ، نظرا لما تبذله مصر من مجهودات لإنشاء مشاريع كبيرة للغاية ، جعلت من الشركات الأجنبية إبداء اهتماما كبيرا بالسوق المصرى لما يحويه من فرص استثمارية كبيرة”.
كما أكدت توقيع عقد إنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة فى المنطقة التكنولوجية ، في برج العرب ، على مساحة 60 ألف متر مربع فى غضون أسبوعين ، مؤكداان هذا النوع من الصناعات لا يحتاج لكثافة عالية من العمالة ، لكن ف نفسي الوقت يخلق فرصا جيدة ، ويساعد على بناء منظومة لإتاحة الربط بين مقدمى خدمات نقل المعلومات والإنترنت .
كما أكدت أن إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، من الخطوات الهامة في طريق الاقتصاد المصري ، مشيرة إلى أن الهيئة التقت عددا من المستثمرين من المملكة العربية السعودية ، والكويت ، والإمارات ، وماليزيا من الذين أبدوا رغبتهم فى الاستثمار بهذه المدينة.
وأشارت في تصريحات عنها، إلى أن تم بدء تسكين الشركات بالمناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب وأسيوط منذ قرابة 6 أسابيع، مؤكدة أن الكثير من الشركات بدأت فى التدريب وتعيين الموظفين ، فضلا عن وجود هيئة البريد بالمناطق التكنولوجية ، إضافة إلى مراكز “الكول سنتر”، وأكدت تعيين بعض الشركات العديد من الشباب الواعد من بينهم شركة راية التى قامت بتوظيف العديد من الشباب من الذين شاركوا بملتقى التوظيف الأول فى أسيوط .
كما أكدت توفير وسائل مواصلات للمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط من خلال حافلات مدون عليها اسم “سيليكون واحة” تخض الشركة القابضة التي تختص بإنشاء المناطق التكنولوجية بمصر.
وأضافت أن الهيئة حصلت على الأراضى الخاصة بالمناطق التكنولوجية الجديدة فى مدينة السادات وبنى سويف وأنها حاليا فى مرحلة اعتماد التصميمات الخاصة بها، كما توجد العديد من المشروعات التى سيتم الإعلان عنها قريبا وبعضها يتعلق بالزيارة السابقة للولايات المتحدة الأمريكية ولكن لا يمكن الإعلان عن أى شىء إلا بعد الانتهاء منه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى