أخبار الاقتصاد

“المالية” تهدف لتقليل التعامل بين العاملين

قال عمرو المنير ، نائب وزير المالية ، إن وزارة المالية والضرائب ، يهدفون لتقليل التعامل بين العاملين ، والمتعاملين في المصالح الايرادية ، لمزيد من الانضباط ومنع لأية سلبيات ، مؤكدا أن الفترة المقبلة من المقرر أن تشهد تقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا بشكل كامل ، وهذا التطوير سيسهم في التحول من الاقتصاد النقدي إلى التعامل باليات الكترونية الامر ، الذي يحقق هدف ضم الاقتصاد غير الرسمي للاقتصاد الرسمي .

وأكد عمرو المنير ، نائب وزير المالية ، حرصهم في جذب هذا القطاع بعدة عوامل ، ليس فقط من أجل تحصيل الضرائب ، بل للحفاظ علي عدم تداول منتجات غير صحية أو ضارة بافراد المجتمع في الأسواق .

وقال عمرو المنير ، نائب وزير المالية ، إن حصيلة الضرائب العام المالي الحالي من المتوقع أن تحقق 460 مليار جنيه بنسبة 13.6 % من الناتج المحلي الإجمالي مقارنة ب 12.5 % العام الماضي ، أملين أن تحقق الموازنة الجديدة 640 مليار جنيه ، كما أن هذا لن يتأتي الا بتفعيل التكنولوجيا في المدفوعات والمتحصلات .

وأكد عمرو المنير ، نائب وزير المالية ، أن الوزارة تستهدف زيادة مساهمة الحصيلة الضريبة ( جمارك ، و ضرائب ، و قيمة مضافة ، وعقارية ) بنسبة 1% من الناتج القومي ، كل عام دون زيادة أعباء علي المواطنين علي الاطلاق ، وهذا من خلال تطوير الادارة الضريبية وتحسين بيئة العمل واستخدام التكنولوجيا فى الدفع والتحصيل.
جاء ذلك خلال كلمة وزير المالية عمرو الجارحى ، قالها نيابة عنه عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية ـ ضمن فعاليات افتتاح المؤتمر الخامس للدفع والتحصيل الالكترونى الحكومى والذي تنظمه وزارة المالية وشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية (e-finance) .
يأتي المؤتمر تحت رعاية وزير المالية ، لمناقشة سبل دعم الاقتصاد الوطني من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني، والذي شهد المؤتمر حلقة نقاشية بإدارة اسامه كمال رئيس قنوات DMC، وشارك فيها إبراهيم سرحان رئيس شركة “إي فاينانس” وأسامة توكل مستشار وزير المالية للسياسات الضريبية، وعماد سامى رئيس مصلحة الضرائب والدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، وابو بكر عبد الحميد رئيس قطاع التمويل والمشرف على مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني بوزارة المالية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى