أخبار الاقتصاد

ارتفاع جديد في أسعار البيض مع اقتراب شم النسيم

شهدت الأسعار الخاصة بالبيض ارتفاعات جديدة خلال تعاملات البيع و الشراء في الأسواق المحلية خلال الفترة الماضية بنسبة تصل إلى 15%، الجدير بالذكر أن تلك الارتفاعات التي قد شهدتها أسعار البيض قد جاءت موازية للارتفاعات التي قد شهدتها أسعار الدواجن ، و قد ارتفعت الأسعار من جديد بمعدل ثلاث جنيهات مع اقتراب شم النسيم أيضا .

الجدير بالذكر أن الارتفاعات التي قد شهدها البيض في السوق قد جاءت مؤخرا مع اقتراب شم النسيم و التي قد أضيفت إلى أسعار الأطباق في الأسواق التجارية و التي قد وصل سعرها إلى 35 جنيه،ومن الجدير بالذكر ووفقا للتوقعات التي قد أعلن عنها الكثير من التجار في السوق خلال الفترة الماضية أنه من المقرر أن تستمر الارتفاعات في الأسعار خلال الفترة القادمة .

و ذلك نتيجة الإقبال الشديد و ارتفاع الطلب على البيض مع اقتراب شم النسيم ، و مع ارتفاع الطلب على البيض خلال الفترة الحالية بسبب اقتراب شم النسيم و أيضا الارتفاعات التي قد شهدتها التكاليف التي تتعلق بإنتاج أمهات الدواجن التي تقوم بإنتاج البيض ، كل هذا أدى إلى ارتفاع أسعار البيض خلال التعاملات في السوق.

الجدير بالذكر أن العديد من الباعة الآخرين كان لهم آراء مختلفة حول الارتفاعات التي قد طرأت على الأسعار الخاصة بالبيض خلال الفترة الماضية،حيث صرح البائعون أن الارتفاعات التي قد طرأت على أسعار البيض خلال الفترة الماضية ناتجة عن ارتفاعات السلع التي قد أضافها المستوردين خلال الفترة الماضية.

و أن تلك الارتفاعات التي قد تمت إضافتها على الأسعار خلال الفترة الماضية قد أثرت بشكل كبير جدا على حركات البيع و الشراء في الأسواق، حيث أدت الارتفاعات إلى تراجع كبير في حركة البيع و الشراء و انتشار الركود الذي قد أثر على السوق بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

و خلال الفترة الحالية هناك استقرار في الأسعار الخاصة بالبيض خلال تعاملات البيع و الشراء وذلك بالمقارنة مع الأسعار التي كانت من قبل ، و خاصة مع اقتراب شم النسيم خلال الفترة الحالية ،الجدير بالذكر أنه بالرغم من الاستقرار الذي تمر به أسعار البيض خلال الفترة الحالية إلا أن الإقبال على شرائه ما زال ضعيفا.

و قد وصلت الأسعار الخاصة بتعاملات البيض اليوم سعر جنيه للبيضة البلدي و الحمر يصل سعره إلى 70 قرش بينما و صل سعر البيض الأبيض إلى 80 قرش ، و ذلك خلال التعاملات الخاصة بالبيع والشراء والتي تتم في السوق خلال الفترة الحالية.
الجدير بالذكر أنه وفقا لتوقعات العديد من التجار العاملين في مجال البيض،فإن الكثير قد أكد خلال التصريحات التي قام بها أنه من المقرر أن ترتفع الأسعار الخاصة بالبيض خلال الفترة القادمة و أن قيمة الارتفاعات سوف تصل إلى 6 إلى 7 جنيهات في سعر الكرتونة.

و قد أكد رئيس شعبة الدواجن خلال التصريحات التي قام بها ،أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن تشهد الأسعار الخاصة باللحوم البيضاء و أيضا البيض ارتفاعات مستمرة ، الأمر الذي من المقرر له أن يحدث نوع من الخلل في الأسعار خلال تعاملات السوق في الفترة القادمة.
و قد أكد خلال التصريحات التي قام بها أن ما تمر به الأسعار خلال الفترة الحالية من اضطراب و عدم استقرار يرجع إلى حالة الاضطراب التي تمر بها أسعار الدولار الأمريكي خلال التعاملات في السوق ،و ذلك حيث تقوم صناعة الدواجن و البيض على الخامات التي يتم استيرادها من الخارج و ذلك بنسبة تتجاوز ال80% و التي يحتاج التجار للدولار للحصول عليها.
و قد وصلت الارتفاعات في أسعار البيض خلال الفترة الماضية إلى 7.5 جنيه في المزارع بينما وصل سعر الكرتونة 32 جنيه بالنسبة لجميع أنواع البيض خلال التعاملات في السوق.
ووفقا للتصريحات التي قام بها رئيس شعبة الدواجن ،فقد توقع أن تستمر الارتفاعات في أسعار البيض خلال التعاملات في السوق خلال الفترة القادمة و أنه من المتوقع أن تصل الأسعار إلى 38 جنيه خلال الفترة القادمة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى