أخبار الاقتصاد

بيان البنك المركزي عن حدوث انخفاض في سعر الدولار خلال أسبوع و مفاجآت يعلن عنها

تمر سوق العملات في مصر خلال الفترة الحالية بحالة من الاضطراب و عدم الاستقرار وذلك خلال التعاملات الخاصة بالدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في السوق،حيث تراجعت أسعار الدولار خلال تعاملات اليوم بمبلغ 10 قروش من القيمة الخاصة بتعاملات أمام الجنيه.

الجدير بالذكر أن التعاملات الخاصة بالدولار الأمريكي في البنوك قد شهدت تراجع في قيمة الشراء الخاصة بالدولار وكان هذا منذ أسابيع ،حيث انخفض سعر الدولار خلال التعاملات لأقل من 18 جنيه،و قد أفاد البنك المركزي خلال البيان الذي قد أصدره خلال الساعات القليلة الماضية بأن الأسعار الخاصة بتعاملات الدولار في البنوك خلال الفترة الحالية قد شهدت تراجع بقيمة تصل إلى 10 قروش خلال التعاملات الأخيرة.

و قد أضاف البنك خلال التصريحات التي قام بالإعلان عنها من خلال البيان الذي قد قام به أن الأسعار الخاصة بتعاملات الدولار الأمريكي قد شهدت تراجع خلال الفترة الماضية أثناء التعاملات أمام الجنيه في البنوك لتصل قيمة الدولار الأمريكي 17.9856 جنيه في حالة الشراء و 18.0885 جنيه في حالة البيع .

في حين أن التعاملات الخاصة بالدولار الأمريكي خلال يوم الأحد الماضي وذلك قبل تحقيق الانخفاضات التي قد أعلن عنها البنك المركزي قبل البيان الخاص به كانت  18.0872 جنيه في حالة الشراء و سعر 18.2035 جنيه في حالة البيع ،و الجدير بالذكر أن سعر الدولار الذي يتعامل وفقا له البنك المركزي يعد هو السعر الرسمي الذي يقوم بالتعامل به مع البنوك الأخرى والجهات الحكومية.

و قد أعلن البنك المركزي أيضا خلال البيان الذي قد كشف عنه حديثا أن البلاد قد شهدت خلال الفترة الحالية ارتفاع في الاحتياطي النقدي ،حيث قام وكيل مساعد محافظ البنك المركزي وذلك خلال مجموعة من التصريحات التي قام به في الفترة الماضية و التي لا تتجاوز الأيام .

حيث قام خلال تصريحاته بالإعلان عن التوقعات التي تشكلت لديه خلال الفترة الماضية وفقا لسير السوق الخاص بالدولار و أسعاره خلال الفترة القادمة ، حيث كشف خلال التصريحات التي قام بها في المؤتمر الصحفي أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن يحدث ارتفاع في الاحتياطي النقدي للبلاد.

و ذلك حيث توقع أن يحدث ارتفاع في الاحتياطي النقدي للبلاد خلال الفترة القادمة من العملات الأجنبية و التي من المقرر وفقا للتوقعات أن تصل لأكثر من 28.5 مليار دولار ، و بالتالي فإنه من المقرر في تلك الفترة أن يسجل المستوى الأعلى وذلك منذ شهر مارس لعام 2011.

و بالتالي فإنه من المقرر أن يرتفع الاحتياطي النقدي وفقا للتوقعات بمعدل ملياري دولار وذلك بالنسبة للاحتياطي النقدي الخاص بمارس الماضي،حيث توقع أن يسجل الاحتياطي النقدي خلال الفترة القادمة 28.5 مليار دولار وذلك يكون قد ارتفع عن الاحتياطي النقدي الخاص بمارس الماضي بملياري دولار حيث كان الاحتياطي النقدي وقتها يصل إلى 26.5 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن الأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي قد شهدت ارتفاعات كبيرة ومستمرة خلال الفترة الماضية و خاصة بعد القرارات التي قد أصدرها البنك المركزي خلال الفترة الماضية حول تعويم الجنيه المصري و تحرير سعر الصرف الخاص الدولار أمام الجنيه.

بعدها مر الدولار الأمريكي بالعديد من حالات الاضطراب التي قد أدت إلى ارتفاعات كبيرة في أسعار السلع و المنتجات خلال التعاملات في السوق ، و أيضا تسببت في اضطرابات الكثير من الأسعار الخاصة بالسلع والمنتجات خلال العاملات في السوق .

و قد تسبب هذا في زيادة المعاناة التي يمر بها المواطن خلال الفترة الحالية و خاصة مع الارتفاعات التي قد شهدتها الأسعار الخاصة بالمنتجات والسلع اليومية التي يحتاجها المواطن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى