أخبار الاقتصاد

وزير المالية يحدد مدة تثبيت سعر الدولار الجمركي الجديد

أعلن المسؤولين في جمارك مطار القاهرة الدولي، مؤخرًا عن موعد تطبيق سعر صرف العملات الأجنبية مقابل العملة المحلية، حيث تقرر أن يبدأ التطبيق بالعمل بهذا القرار بشكل رسمي بداية من اليوم الخميس 1/6/2017.

ورد في القرار الأخير الصادر من وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي ، حيث يحمل الخطاب تطبيق القرار الذي يحمل رقم 41 ، والذي قد تقرر فيه أن يتم تثبيت سعر صرف العملات الأجنبية داخل الأراضي الأجنبية مقابل الجنيه المصري.

أكد السيد وزير المالية فى خطابه، أنه سوف يتم العمل بأسعار الجمارك الجديدة بداية من أول شهر يونيه حتى يوم 30 يونيو المقبل.

وقد جاء فى نص القرار الصادر من السيد وزير المالية، أن يتم تثبيت سعر صرف العملات الأجنبية وذلك فى تعاملاته الجمركية مقابل الجنيه المصري، بداية من التاريخ المحدد، حيث يتم العمل بسعر التثبيت الذى قد أعلن بداية من اليوم.

جدير بالذكر با، سعر صرف الدولار الجديد، والذى أقره وزير المالية المصرية هو  16.500 جنيه مصري، وهو ما يعادل اليورو عند 18.41،  أما بالنسبة إلى الجنيه الإسترليني فهو يعادل 21.22.

وعن العملات العربية فقد ورد أن سعر الدولار الجمركي الجديد سوف يعادل 4.39 ريـال سعودي،  أما بالنسبة للدينار الكويتي فهو يعادل  54.33.

ويعد سعر الدولار الجمركي هو السعر الذي يوم المستوردين بدفعه في الجمارك من أجل السماح للسلع التي تم استيرادها من الخارج والحصول عليها ليتمكنوا من تسويقها والتعامل معها بحرية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى