أخبار الاقتصاد

مؤشرات البورصة تشهد ارتفاع جماعي مع بداية تعاملات اليوم

بدأت التعاملات اليوم الخميس داخل البورصة المصرية بإرتفاع كبير وجماعي في كافة المؤشرات التابعة للبورصة، وكان هذا خلال التعاملات في بداية اليوم الخميس الموافق 8/6/2017 لنهاية الأسبوع الحالي.

كما و استمر المؤشر الرئيسي في البورصة تجاوز جميع المستويات التاريخية للمرة الثانية، هذا بجانب الارتفاع الذي قد شهده رأس المال السوقي خلال تعاملات اليوم و الذي وصل إلى 853.6 مليون جنيه، حيث ارتفاع رأس المال نتيجة المشتريات التي تمت خلال تعاملات بداية اليوم من قبل الأجانب والمصريين و التي قد سجلت قيمة 684.4 مليار جنيه.

و جاءت الارتفاعات التي بدأت بها البورصة تعاملات اليوم كالآتي:

  1.  وصلت الارتفاعات اليوم في مؤشر إيجي إكس 30 اليوم إلى نسبة 0.02%.
  2. وصلت الارتفاعات اليوم في مؤشر إيجي إكس 50 اليوم إلى نسبة 0.30%
  3. وصلت الارتفاعات اليوم في مؤشر إيجي إكس 20 اليوم إلى نسبة 0.09%.

و شهدة المؤشرات التابعة للشركات الصغيرة والمتوسطة ارتفاع خلال تعاملات اليوم أيضا، حيث ارتفع مؤشر إيجي إكس 70 إلى 0.22%، وأيضا وصلت الارتفاعات اليوم في مؤشر إيجي إكس 100 إلى نحو 0.15% وهو المؤشر الأوسع نطاقا.

الجدير بالذكر أن تلك الارتفاعات التي قد شهدتها مؤشرات البورصة قد دفعت الكثير من المستثمرين العرب إلى البيع، و قد بلغ صافي البيع نحو 32.79 مليون جنيه، في حين أن التعاملات التي تتم من خلال الأجانب والمصريين قد بدأت طريقها نحو الشراء، و قد وصل صافي الشراء بذلك إلى 974.42 مليون جنيه، في حين أن التداولات قد وصلت قيمتها مع بداية التعاملات اليوم إلى 909.5 مليون جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى