أخبار الاقتصاد

الحكومة تدرس استمرار الدعم للكهرباء سنتين أو ثلاثة إضافية

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة “محمد شاكر” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها اليوم الخميس، أنه يتم خلال الفترة الحالية من قبل الحكومة عمل دراسة و التي يمكن من خلال تأجيل خطوة رفع الدعم بشكل نهائي في عام 2009، حيث تهدف إلى استمراره عامين أو ثلاثة إضافيين، حيث كان من المقرر وفقا لخطة الحكومة التي بدأتها في يوليو 2014 أن تقوم بتحرير أسعار الكهرباء بشكل نهائي خلال خمسة سنوات.

وخلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء  “أيمن حمزة”مع رويترز، أن الحكومة تهدف إلى التخفيف من العبء على كاهل المواطنين و ذلك بعد الارتفاعات التي قد شهدتها الأسعار خلال الفترة الأخيرة وذلك من خلال مد فترة الدعم للكهرباء، هذا بجانب القرار الصادر من الحكومة و الذي يتضمن زيادة الضمان الاجتماعي في الموازنة الجديدة بمعدل 45 مليار جنيه، أي ما يعادل 2.5 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن كل تلك الإجراءات التي تسعى الحكومة إلى اتخاذها خلال الفترة الحالية، تأتي تحت سعي الحكومة إلى التخفيف عن المواطنين و خاصة محدودي الدخل في ظل الارتفاعات التي تشهدها الأسعار في البلاد خلال الفترة الحالية.

كما و قام إسماعيل خلال الأسبوع السابق برفع التوقعات التي تختص بالدعم للكهرباء وذلك خلال العام المالي الجديد، حيث كانت التوقعات تشير إلى 30 مليار جنيه، بينما جاءت التوقعات الأخيرة بعد الارتفاع إلى 80 مليار جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى