أخبار الاقتصاد

ارتفاع كبير بأرباح البورصة اليوم ليصل الي 2.2 مليار جنية

تشهد البورصة المصرية ارتفاع أرباحها ليسجل 2.2 مليار جنيه من رأس المال السوقي  وقيمة التداول تتعدى مليار جنيه في نهاية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء 13 يونيو 2017 حيث وصل الى مستوى 685.648 مليار جنيه مصري وذلك عند مشاهدة ارتفاعات جماعية في كافة المؤشرات ما عدا المؤشرات التي واجه مستوى مقاومة عند 620 نقطة وهي المؤشرات الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

بالإضافة إلى قيمة التداول من خلال الصفقات التي تمت خلال جلسة اليوم في البورصة حيث تجاوزت المليار جنيه وبلغت تعاملات كافة المؤسسات الأجنبية والعربية منها الصغير والمتوسطة 62.3 مليون جنيه و 13.8 مليون جنيه و 6.7 مليون جنيه من صافى القيمة .

وأخيراً وليس اخراً نعرض لكم بعض المؤشرات التي شهدت ارتفاعات كبيرة خلال تعاملات اليوم  الثلاثاء من مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع فمنها مؤشر إيجي إكس ارتفع ب 30″ وكان ذلك الارتفاع بنسبة 29.% حيث كان مستوى الغلق عندها 12375 نقطة .

نأتي أيضاً بمؤشرات الشركات الصغيرة والمتوسطة بعض التراجعات التي شهدتها نهاية تعاملات جلسة اليوم ومنها مؤشر إيجي إكس لتلك الشركات 70″ وكانت تلك النسبة قد بلغت 0.15% يغلق عند مستوى 614 نقطة .

وكانت لتلك الشركات الصغرى والمتوسطة بعض المؤشرات التي شهدت ارتفاع كبير في نهاية تلك الجلسة مثل مؤشر إيجي إكس 100″ الذي يعتبر أوسع نطاقاً بنسبة 0.15% حيث أغلق عند المستوى 1441 نقطة, وقد أكد أحد خبراء الرأس المالي أن هذه الارتفاعات لتلك الشركات ستكون لها أثر إيجابي  عليها .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى