أخبار الاقتصاد

ارتفاع أسعار الأحذية 40 % نتيجة زيادة أسعار الجلود بالأسواق

صرح وكيل غرفة صناعة الجلود وعضو شعبة تجار الأحذية، يحيى زلط، في بيان له أن أسعار الجلود بالاسواق المصرية قد ارتفع بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حيث بلغت الزيادة على قدم الجلد 10 جنيهات، ليبلغ سعر قدم الجلد حتى الآن 40 جنيه.

وقد لفت وزير التجارة والصناعة، المهندس طارق قابيل، في حواره على أنه قد تم فرض رسم صادر على الجلود في الآونة الاخيرة  من داخل الكرست الأبيض أو من النوع ذو عديم اللون ، حيث يترتب على ذلك حدوث تراجع فى الأسعار المتوقعة بالأسواق خلال الفترة القادمة.

من جهة أخرى، أضاف وكيل غرفة صناعة الجلود وعضو شعبة تجار الأحذية، يحيى زلط، أن أسعار الأحذية في هذا العام قد ارتفعت بالأسواق المصرية في جميع المناطق والمحافظات بشكل مبالغ به، حيث ارتفعت الأسعار هذا العام بما يقارب 40 % مقارنة بأسعار الأحذية في العام الماضي.

أكد يحيى زلط على أن هذه الزيادة علي الأسعار كان السبب وراءها هو زيادة سعر الجلد الخام بشكل عام بسبب ارتفاع أسعار الجلود من المنبه، وكذلك ارتفاع أسعار المواد الخام وبعض مستلزمات الإنتاج التى يتم استخدامها في هذه الصناعة، حيث ارتفعت أسعار المتر من السلع بالسوق المصري بوجه عام عقب تحرير سعر صرف الجنيه المصري بعد قرار البنك المركزي فى شهر نوفمبر الماضي، والذي اثر بشكل كبير على حال السوق المصرية سواء المحلي منه أو المستورد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى