أخبار الاقتصاد

سعر الدولار اليوم الأربعاء 5/7/2017.. توقعات بانخفاض العملة الخضراء خلال الأيام المقبلة

شهد سعر الدولار انخفاض بمقدار خمسة قروش لتعاملات يوم الإثنين الماضي، بعد أن استمر في حالة من الاستقرار عند سعر 18 جنيها منذ تحرير سعر الصرف ، و يمكنكم متابعة موقعنا مصر 365 لمعرفة أسعار تداول الدولار في البنوك المصرية و أليكم تعاملات هذا الصباح داخل البنوك .

هناك بعض المحللين الاقتصاديين الذين توقعوا وجود تحسن للوضع الافتصادي التي تمر به البلاد خلال الفترة المقبلة و هذا نتيجة لإصدار عدة قوانين ساهمت في تحريك الاستثمار الداخلي و الخارجي ، كما تعمل الحكومة علي تذويد النقد الأجنبي و العملة الصعبة من خلال تشجيع المستثمرين الأجانب إلى الاستثمار داخل البلاد فهذا يعمل علي ضخ العملة الصعبة إلى مصر مما يساهم في تحسين الوضع الاقتصادي ، يذكر أن البنك المركزي قد اتخذ عدة قرارات للخروج من الأزمة التي كانت تمر بها مصر في الفترة الماضية و من أهم القرارات التي تم أتخاذها هي تحرير سعر الصرف مما ساهم في استقرار سعر الدولار بعد الارتفاع الغير مسبوق له أمام الجنية.

الجدير بالذكر أن ارتفاع سعر الدولار قد سبب مأزق في الشارع المصري ، حيث تم أرتفاع الأسعار بشكل جنوني و التي فاقت حدود المواطن البسيط ، إلا أن استقر الحال إلى ثبات سعر الدولار خلال الأشهر الماضية و من المتوقع وجود هبوط في سعر الدولار خلال الأيام المقبلة فقد و صل سعر الدولار لتداول أمس الثلاثاء في البنوك المصرية لأعلي سعر شراء العملة الخضراء إلى  17.94 جنيها بينما و صل أقل سعر بيع إلى 17.95 جنيها.

  • سعر الدولار لتعاملات اليوم الأربعاء في البنك المركزي المصري 17.89جنيها لسعر شراء الدولار و 17.99جنيها  لسعر بيع الدولار.
  • سعر الدولار لتعاملات اليوم الأربعاء في بنك التعمير و الإسكان 17.95جنيها لسعر شراء الدولار و 18.05جنيها  لسعر بيع الدولار.
  • سعر الدولار لتعاملات اليوم الأربعاء في بنك مصر  17.87جنيها لسعر شراء الدولار و 17.95جنيها  لسعر بيع الدولار.
  • سعر الدولار لتعاملات اليوم الأربعاء في بنك القاهرة 17.86 جنيها لسعر شراء الدولار و 17.96جنيها  لسعر بيع الدولار.
  • سعر الدولار لتعاملات اليوم الأربعاء في البنك الأهلي المصري 17.84جنيها لسعر شراء الدولار و 17.94جنيها  لسعر بيع الدولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى