“البنك المركزي” يستضيف مؤتمر الشمول المالي في 13 إلى 15 سبتمبر

Advertisements

أعلن رئيس قسم الاقتصاد في أكاديمية السادات الدكتور إيهاب الدسوقي أن مؤتمر المالي الشمولي الدولي الذي من المقرر أن تستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من الثالث عشر إلى الخامس عشر من شهر سبتمبر الحالي من عام 2017، يعمل على استقبال العديد من الوفود الأجنبية للتعرف على الفرص الاستثمارية في البلاد، والعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية لدعم الاقتصاد المصري.

وأعلن الدكتور إيهاب الدسوقي أن هذا المؤتمر الاقتصادي سيتيح الفرصة أمام المستثمر الأجنبي على التعرف على السوق المصري عن قرب، كما سيتيح له الفرصة أيضا على تعريف المستثمر الأجنبي على جميع الفرص الاستثمارية المتاحة أمامه في السوق المصري.

Advertisements

وأشار الدكتور إيهاب الدسوقي أن التشاور والتفاوض الذي سيتم في خلال فترة عقد المؤتمر الاقتصادي الدولي في شهر سبتمبر الحالي بين المستثمرين المصريين والأجانب سيعمل على التقريب بينهم والعمل على فتح العديد من المجالات المتعددة ليتم دراسة إمكانيات الاستثمار في السوق المصرية عن قرب.

كما أوضح الدكتور إيهاب الدسوقي أن جذب الاستثمارات الأجنبية إلى داخل السوق المصري ستعمل تدعيم الاقتصادي وتحقيق التنمية الاقتصادية التي تنشدها البلاد.

صرح الدكتور إيهاب الدسوقي أن قرار العديد من المستثمرين الأجانب العمل في السوق المصري سيعمل على تحفيز العديد من المستثمرين الأجانب إلى السوق المصري.

كما أشار الدكتور إيهاب الدسوقي أن العمل في مجال الاقتراض عن طريق البنوك المركزي التابعة للدول الخارجية بالإضافة إلى التعرف على مجالات الاستثمارات الأجنبية في إطار المشاركة الشمولية المالية سيعمل على تبادل المعرفة والخبرات في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات الاقتصادية.

والجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري أعلن عن استضافة المؤتمر الدولي الشمول المالي في الفترة من الثالث عشر إلى الخامس عشر من شهر سبتمبر الحالي لعام 2017 في مدينة شرم الشيخ، ويعد هذه المؤتمر الإقتصادي من أكبر المؤتمرات الدولية حول الشمول المالي، لتشارك فيه حوالي أربعة وتسعين دولة خارجية، وحوالي مائة وتسعة عشر مؤسسة دولية عالمية، ويقام هذا المؤتمر الاقتصادي الدولي تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق