أخبار الاقتصادتحديثات الأسعار

سعر الذهب بالدولار.. سعر الذهب العالمي اليوم

سعر الذهب العالمي اليوم أو سعر الذهب بالدولار في الولايات المتحدة الأمريكية، يشهد سعر الذهب بالدولار انخفاضات قوية خلال تحركاته اليوم بعد صدور محضر الفيدرالي، حيث انخفض بقيمة 16 دولار للأوقية ليصل سعره إلى 1,909.90 دولار للأوقية (بنسبة تغير 0.57% بالمقارنة بسعر أمس الذي كان 1,926.90 دولار أمريكي لكل أونصة).

يمكنك متابعة أسعار العملات في السوق السوداء هنا.

سعر الذهب بالدولار اليوم

عيار الذهب السعر الحالي السعر السابق
أوقية الذهب1,909.90 دولار1,926.90 دولار
جرام الذهب عيار 2461.55 دولار61.96 دولار
جرام الذهب عيار 2256.42 دولار56.80 دولار
جرام الذهب عيار 2153.89 دولار54.30 دولار
جرام الذهب عيار 1846.15 دولار46.60 دولار
جرام الذهب عيار 1435.94 دولار36.20 دولار
سعر الذهب مصر 365

يظل الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين، ولكن يتأثر سعر الذهب بالدولار بعدد من العوامل الأساسية والجيوسياسية التضخم والسياسة النقدية، الطلب والعرض، والعوامل الجيوسياسية والاقتصادية تلعب جميعها دورًا في تشكيل أسعار الذهب العالمي ورغم التقلبات، يظل الذهب ملاذًا آمنًا للمستثمرين ويحظى بشعبية كبيرة كأداة استثمارية قيمة، لذلك سنتناول بالتفصيل سعر الذهب في الولايات المتحدة الأمريكية.

في الفترة الأخيرة، شهدت أسعار الذهب العالمي تقلبات ملحوظة، حيث تأثر سعر الذهب بالدولار بتغيرات في السياسة النقدية والتوترات الجيوسياسية والتقلبات في أسواق الأسهم، ورغم ذلك يعد الذهب مرجعية للمستثمرين الباحثين عن الاستقرار وحماية الثروة خلال فترات عدم اليقين.

تؤثر العديد من العوامل الأساسية على سعر الذهب العالمي إليكم بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها:

التضخم والسياسة النقدية: يعتبر الذهب عادة ملاذًا آمنًا خلال فترات التضخم الاقتصادي. عندما يرتفع معدل التضخم، يزيد الطلب على الذهب كوسيلة لحماية الثروة من فقدان قيمتها. بالإضافة إلى ذلك، تتأثر أسعار الذهب أيضًا بالسياسة النقدية التي تتبعها البنوك المركزية، حيث يمكن أن تؤثر أسعار الفائدة وسياسات التيسير النقدي على سعر الذهب.

الطلب والعرض: يؤثر الطلب والعرض على سعر الذهب بشكل كبير. يتأثر الطلب على الذهب بعوامل مثل الاستخدام الصناعي، والطلب العالمي على المجوهرات، والاحتياطيات الرسمية للدول، والطلب الاستثماري. من جهة أخرى، يؤثر العرض على سعر الذهب عن طريق عوامل مثل إنتاج المناجم، والتكنولوجيا المتاحة لاستخراج الذهب، ومستويات الاحتياطات العالمية.

العوامل الجيوسياسية والاقتصادية: تؤثر الأحداث الجيوسياسية والاقتصادية العالمية على سعر الذهب. فعلى سبيل المثال، الصراعات السياسية والحروب، التوترات الجيوسياسية بين الدول، والتقلبات الاقتصادية العالمية يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض سعر الذهب العالمي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى