أخبار الاقتصاد

أرامكو تستعد لبيع حصة إلى أحد المستثمرين في الصين

تقوم شركة أرامكو السعودية خلال الفترة الحالية بعمل دراسة جدوى تستعد من خلالها لبيع حصة إلى أحد المستثمرين في الصين، كما و تنوي الشركة القيام بتأجيل خطط الطرح لأسهمها هذا العام إلى ما بعد الموعد الذي تم استهدافه من قبل في 2018.

جاء هذا وفقا للتصريحات التي قامت بها مجموعة من المصادر، كما وأضافت المصادر خلال التصريحات أنه يوجد الكثير من التوقعات التي تشير إلى اعتبار عملية الطرح هي الأكبر من بين عمليات البيع التي تقوم بها الشركات في الفترة الحالية.

كما واعتبر الكثير من الاقتصاديين تلك التوقعات التي تشير إلى عملية الطرح باعتبارها جزء من الخطة الاقتصادية التي تسير السعودية وفقا لها خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تقوم بتطبيقه حاليا، الأمر الذي تسعى من خلاله إلى تنويع مصادر الدخل والتخلي عن اعتمادها على النفط بشكل أساسي.

و كإجراء تمهيدي تقوم به الحكومة في المملكة استعدادا لعملية الطرح، فإن الحكومة السعودية تقوم بعمل تقييم خاص لعدد من الأسهم التابعة للشركة والتي من المقرر بيعها لأحد المستثمرين في الصين.

كما لم تقم المصادر بذكر اسم المستثمر أو حتى أعدَاد الأسهم التي تستعد الحكومة لبيعها له.

كما أضافت المصادر أن تلك الإجراءات التي تقوم بها المملكة خلال الفترة الحالية، تستهدف من خلالها توفير سيولة مالية تساعدها في برنامج التحول الوطني.

 

في حين أن المتحدث الرسمي باسم الشركة قد أعلن أن الشركة تقوم خلال الفترة الحالية بعمل مراجعة لمجموعة من الخيارات المطروحة أمامها و التي تتعلق بعملية الطرح العام لأسهم الشركة، كما أن الشركة لم تقم باتخاذ أي من القرارات بخصوص تلك العملية.

إلا أن المصادر قد أوضحت قرار السلطات السعودية بخصوص الطرح المزدوج لأسهم الشركة، والتي من المقرر أن تقوم من خلاله بطرح الأسهم في بورصة دولية عام 2018 وأيضا في بورصة الأوراق المالي السعودية.

في حين أن أحد المصادر قد أضاف ان خيار تأجيل طرح الأسهم إلى ما بعد 2018 لا يزال خيار لدى المملكة على الرغم من طرح الأسهم للتداول في البورصة السعودية في 2018.

اقرأ أيضا:

  1. موعد بدء تقديم أوراق الطلاب المقبولين في المدارس المصرية اليابانية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى