أخبار الاقتصاد

ديسمبر المقبل موعد الانتهاء من تجميع الفرص الاستثمارية

أعلن أحد المصادر التابعة للهيئة العامة للاستثمار خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن ديسمبر المقبل هو موعد الانتهاء من تجميع كافة الفرص الاستثمارية، وذلك بالنسبة لجميع المحافظات وجميع الوزارات المعنية في هذا الأمر.

وخلال التصريحات التي قام بها المصدر لمصر 365، أن الوزارة قد تمكنت ولأول مرة من جعل جميع الفرص الاستثمارية مكتملة، وذلك بالنسبة للفرص الاستثمارية التي تستعد وزارة الاستثمار إطلاقها من خلال الخريطة الاستثمارية.

الأمر الذي يشير إلى أن الوزارة قد ساهمت في جعل كافة الفرص الاستثمارية التي يرغب بها أي مستثمر كاملة من حيث التخصيص والتراخيص وكافة الإجراءات.

ومن المقرر أن يشهد يناير المقبل عرض كافة الفرص الاستثمارية ضمن الخريطة الاستثمارية والتي قد أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الماضية، هذا بجانب أن الوزارة قد أعلنت أن الخريطة الاستثمارية سيتم طباعتها في كتيبات بأكثر من لغة.

بعدها يتم توزيع تلك الكتيبات على السفارات المصرية في الدول الأخرى، وكذلك مكاتب التمثيل التجاري في الخارج.

هذا كما قامت وزارة الاستثمار خلال موقعها الإلكتروني بالإعلان عن كافة الفرص الاستثمارية، والتي أعلن المصدر أنها نفس الفرص التي تقوم الوزارة حاليا بعملية تنقيبها استعدادا لطباعتها في الكتيبات، وبالتالي فإن الوزارة تحاول من خلال تلك الإجراءات تَسهيل المشروعات الاستثمارية حتى لا تلقى أي صعوبة في إجراءات تنفيذها.

هذا وقد ارتفعت قيمة المشروعات الاستثمارية خلال الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وذلك نتيجة التسهيلات التي قامت بها البلاد خلال الفترة الأخيرة والتي تمكنت من خلالها من جذب الكثير من الفرص الاستثمارية.

الجدير بالذكر أن تلك الإجراءات التي تقوم بها الحكومة المصرية والتي تهدف إلى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر تأتي في ظل الفائدة الكبيرة التي توفرها تلك الاستثمارات في البلاد، والتي يمكن من خلالها القضاء على العديد من المشكلات الاقتصادية التي تواجه البلاد خلال الفترة الحالية، وخاصة المشكلات الاقتصادية، وقد جاء هذا ضمن مجموعة من التصريحات التي قام بها أحد المصادر التابعة لوزارة الاستثمار.

اقرأ أيضا:

  1. جهاز حماية المنافسة يقوم بمناقشة أزمة ارتفاع أسعار كروت الشحن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى