أخبار الاقتصاد

“الإسترليني” يواصل صعوده امام “الدولار” ليصل إلى 1,3267 دولار

تابع موقع مصر 365 الخسائر التي تعرض لها الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي حيث سجل الجنيه الإسترليني تداولاته “السلبية” في الخامس من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، حيث تم إعادة اختياره لمستوى 1,3295، ليتجه نحو الهدف المنتظر له عند 1,3196، حيث يمثل مستوى تصحيح “فيبوناتشي” خمسين في المئة للارتفاع الذي تم قياسه من 1,2773 إلى 1,3618 ليمتد موجة الهبوط لتصل إلى 1,3096.

وشهدت مؤشرات الجنيه الإسترليني موجه من التعافي الكبيرة من خسائره أمام الدولار الأمريكي ويقفز إلى أعلى مستوى له منذ ثمان أيام مضت حيث بلغ حوالي 1,3267 مقابل الدولار الأمريكي.

وأوضح المحللون الاقتصاديون أن صعود الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي يعزى إلى ما أعلنه كبير مفاوضي “الاتحاد الأوروبي” مع الدولة البريطانية حول “بريكاست ميشال بارنييه” أن الجولة الخامسة من المفاوضات المستمر لم تحقق أي خطوات إلى الأمام، كما تحدث “ميشال بارنييه” عن المفاوضات المكلفة إلى خروج الدولة البريطانية من الاتحاد الأوروبي” حيث صرح قائلا “بشأن هذه القضية نحن في طريق مسدود يثير لقلقاً كبيراً للآلاف من أصحاب المشاريع في أوروبا ولدافعي الضرائب”.

ويحافظ الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي على ثباته فوق مستوى 1,3196 ليظل في الاتجاه الصاعد ليحقق بعض المكاسب، وتشير المؤشرات إلى حدوث إختراق إلى مستوى 1,3295 لتأكيد تحقيق “الجنيه الإسترليني” نحو 1,3418.

أما سلبية “مؤشر ستوكاستيك” في الوقت الحالي يفسّر أسباب الأداء المتذبذب الجانبي بينما سيبقى الارتفاع المتوقع فعالاً ما لم يتم كسر مستوى 1,3096 بالإضافة إلى الثبات دونه.

والجدير بالذكر أن “الجنيه الإسترليني يطلق عليها “الباوند” وهي العملة الاقتصادية المتداولة في بريطانيا وتوابعها من أقاليم ما وراء البحار البريطانية، وجزيرة مان، بالإضافة إلى جزيرة القنال الإنجليزي، وجزر ساندويتش الجنوبية، وكذلك المقاطعة البريطانية بالقارة القطبية الجنوبية، و”جورجيا الجنوبية” وكذلك “تريستان دان كونا”.

وتقسم الجنيه الإسترليني إلى مئة بنس وهو تختلف عن عملة “الجنيه القديم” التي كانت تستخدم جنباً إلى جنب مع الباوند منذ العديد من القرون الماضية.

ويعتبر “الجنيه الإسترليني” أكبر احتياطي العملة في العالم بعد كل من اليورو والدولار الأمريكي، وهو رابع عملة متداولة في سوق الصرف الأجنبي المسمى فوركس بعد الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي، والين الياباني.

أقرا المزيد سعر الدولار اليوم السبت 14 أكتوبر 2017 بالبنوك والسوق السوداء.. لحظياً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى