أخبار الاقتصاد

التموين: إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية لن يتم قبل يناير القادم

أعلن وزير التموين ،الدكتور “على مِصيلحي” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أنه نظرا لحاجة قرار إضافة مواليد جديدة على البطاقات التموينية إلى ميزانية جديدة، فإن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أعلنت عن قرار تأجيل قرار إضافة المواليد الجديد على البطاقات التموينية إلى شهر يناير القادم، بحيث لن يتم إضافة أي مواليد جدد قبل هذا الشهر.

وخلال التصريحات التلفزيونية التي قام بها وزير التموين والتجارة الداخلية على القناة الفضائية “TEN”، أن الوزارة لن تقوم بتسليم أي بضاعة جديدة لبقالي التموين قبل ان ينتهي البقال من سداد قيمة 25% من تكلفة السلع التموينية.

وأشار خلال التصريحات التي قام بها أن هذا القرار لم تقم الحكومة بتطبيقه خلال الفترة الأخيرة إلا بعد الحصول على موافقة من بقالي التموين بنسبة 85% من البقالين على مستوى الجمهورية.

جاء هذا خلال التصريحات الأخيرة والتي قام وزير التموين والتجارة الداخلية بالإعلان عنها خلال اللقاء التلفزيوني الذي قام به، وكان هذا بخصوص المواليد الجدد وموعد إضافتهم على البطاقات التموينية.

حيث أعلن الوزير خلال التصريحات التي قام بها أن قرار الإضافة بالنسبة للمواليد الجديد لن يتم خلال الفترة الحالية وحتى يناير المقبل، ويأتي هذا في ظل حاجة هذا القرار إلى تكلفة أو ميزانية جديدة لكي تتمكن الوزارة من تنفيذه.

وأضاف الوزير خلال التصريحات أن التكلفة أو الميزانية الجديدة هو ما ينقص الوزارة خلال الفترة الحالية لاتخاذ مثل هذا القرار، وجاءت تلك التصريحات من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية ردا على العديد من الأخبار والتي قد انتشرت خلال الفترة الأخيرة بخصوص اقتراب موعد إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

الأمر الذي قد دفع الوزير إلى القيام بتلك التصريحات وتوضيح الأسباب التي دفعت الحكومة إلى تأجيل قرار إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية، ويمكن خلال الفترة الحالية أن تقوم الأسر بإعداد الأوراق اللازمة لإضافة المواليد الجدد على البطاقات، وذلك حتى تقوم الوزارة باتخاذ هذا القرار خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا:

  1. الجهاز القومي للاتصالات يعلن عن بيان هام جدا لمستخدمي الهاتف المحمول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى