أخبار الاقتصاد

البنك الأهلي يعلن عن تأثر الأرباح بزيادة الاحتياطي الإلزامي

قام السيد هشام عكاشة، والذي يعمل في منصب رئيس البنك الأهلي المصري، خلال أحدث تصريحاته التي قد صدرت خلال اليوم الإثنين، إنه بالنسبة إلى عملية زيادة نسبة الاحتياطي الإلزامي المقررة داخل البنوك المصرية من المقرر لها أن تؤثر بشكل طفيف فى الفترة القادمة على الأرباح.

وقد جاء في التصريحات الخاصة من قبل البنك المركزي المصري أنه بالنسبة إلى المؤشرات التي قد صدرت عن تعاملات بداية الشهر، قد ظهر فيها أنه قد تم رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي من قيمة إجمالي الودائع على البنوك لتكون حاليا 14% بعد أن كانت 10% وذلك من أجل امتصاص السيولة بشكل كبير من داخل السوق، بالإضافة إلى كبح عملية التضخم.

ومن جهة أخرى ورد أن عكاشة قد أكد خلال مشاركته الاخيرة في فعاليات مؤتمر”الناس والبنوك” والذي قد بدأ بالفعل اليوم وأنه من المقرر أن يستمر لمدة يومين، إنه بالنسبة إلي إجمالي قيمة القروض الحالية إلى الودائع الموجودة داخل البنك قد بلغت حوالي 44%.

كما أكد على أنه بالنسبة إلى محفظة الودائع الموجودة بالبنك أصبحت الآن تقترب من حوالي تريليون جنيه، أما بالنسبة إلى محفظة القروض قد أكد على أنها تبلغ حوالي 360 مليار جنيه.

من جهة أخرى، قد أشار السيد هشام عكاشة، فى تصريحاته الي أن إجمالي قيمة التنازلات الحالية عن عملة الدولار الأمريكي قد بلغت إلى أكثر من 14 مليار دولار أمريكي، وقد وصلت إلى هذه الأرقام الآن ومنذ قرار البنك المركزي المتعلق بشان التعويم.

وقد جاء فى تصريحات يحيى أبو الفتوح، والذي يعمل في منصب نائب رئيس البنك الأهلي، إنه بالنسبة إلى عدد الحسابات المصرفية الموجودة بشكل فعلي فى البنك فى الفترة الحالية قد بلغت حوالي 10 ملايين حساب حتى الآن وقد جاء ذلك بعدما تمكن البنك من جذب البنك عدد 3 ملايين حساب جديد فى الفترة الأخيرة.

وقد أضاف أبو الفتوح فى تصريحاته أنه حاليا قد وصل عدد بطاقات المرتبات سواء كانت الخاصة منها والعامة داخل البنك إلى نحو 3.5 مليون بطاقة.

اقرأ ايضًا.. رفع حد السحب اليومي من ماكينات الـ “ATM” في البنك الأهلي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى