أخبار الاقتصاد

خبير اقتصادي يكشف عن الأخطار المستقبلية للاستثمار في البورصة المصرية

قام السيد أحمد العلي، والذي يعمل فى منصب خبير أسواق المال فى مصر، مشيرًا فى أحدث تصريحاته الإقتصادية المتعلقة بشأن البورصة المصرية إلى أنه لن يكون في صالح البورصة فى الفترة الحالية ولا فى صف عملية جذب الاستثمار فى مصر إن تأكد صحة ما تردد في الآونة الأخيرة داخل الوسط المالي عن أن هناك توجيها جديدة قد يتم تقريرها من أجل آليات التداول حيث تهدف هذه الآليات نحو الهبوط.

شدد الخبير الاقتصادي فى تصريحاته على ضرورة وجود خطة حكومية فى الفترة الحالية يكون الهدف الحقيقي والرئيسي من خلالها هو تنشيط حركة التداول داخل البورصة المصرية.

من جهة أخرى، قد أضاف الخبير الإقتصادي فى تصريحاته إلى أن هناك العديد من القوانين المتاحة والموجودة داخل سوق المال والبورصة يجب علي المسؤولين أن يقوموا ومراجعتها وتعديلها بما يتناسب مع المرحلة الحالية وتحديد في اللجنة الاقتصادية التابعة إلى مجلس النواب.

كما أكد الخبير على أنه يجب مراجعة كافة أسماء الأسهم والكشف عن نسبة ملكية العرب لهذه الأسهم داخل البورصة، وقد أشار الخبير الاقتصادي إلى ضرورة السعي إلى تطوير العملية الاقتصادية بشكل عام وعدم الوقوف عند نقطة محددة، والبحث إلى التقدم والاستمرار من أجل النهضة والتقدم بهذه المسؤولية.

وتابع أحمد العلي، فى تصريحاته الاقتصادية قائلاً: “نحن لا نفكر خارج الصندوق على كل قطاعات الدولة”، وقد ترتب على هذا: ” تراجع في كل شيء”، طبقًا لتصريحاته، كما أكمل فيما يخص الحلول المتاحة لأي مشكلة قائلاً: “كما أن كافة الحلول جزئية وليست كلية”.

أشار أحمد العلي، إلى بعض النقاط الأخرى التي انتقدها وأكد على أن يجب الإلتفات لها وتعديلها ومنها: “وهناك جباية حكومية لأسعار الطاقة والاتصالات والأدوية”، وتابع حاره عن دور الحكومة قائلاً: “هناك إهدار لكل شيء في غياب حكومة واعية قادرة على حماية المواطن ضد الاستغلال والغلاء والفساد”.

اقرأ ايضًا.. خبير مالي: تعاملات اليوم في البورصة تشير إلى استمرار الأداء السلبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى