أخبار الاقتصاد

“الإسكان السعودية” تعتزم إطلاق 11 مشروع بالشراكة مع “مطورين عقاريين” في مكة المكرمة

تابع موقع مصر 365 التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم وزارة الإسكان السعودية “سيف السويلم” اليوم الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر الجاري لعام 2017، حيث صرح عن اعتزام “وزارة الإسكان السعودية” إطلاق إحدى عشر مشروع، ومنها حوالي تسعة مشروعات بنظام “البيع على الخريطة” المسمى “وافي” وذلك ضمن “البرنامج السكني”.

وسيتم إطلاق الإحدى عشر مشروع بالتعاون مع “المطورين العقاريين” المؤهلين في عدد من محافظات منطقة “مكة المكرمة” وأشار سيف السويلم في تصريحات إعلامية، إن اثنين من هذه المشروعات السكنية التي تم طرحها للحجز وأثنين آخرين من المشروعات السكنية سيتم إطلاق معارض للحجز الخاص بها في نهاية العام الجاري 2017.

وأوضح “سيف السويلم” أن هناك خمس مشروعات أخرى تابعة لوزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية سيتم طرحها خلال العام الجديد 2018، حيث سيصل إجمالي الوحدات السكنية المطروحة بها حوالي خمسة وعشرين ألف وحدة سكنية.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان السعودية، أن الوزارة قام خلال الوقت الحالي بإصدار حوالي ألف وثلاثمائة وثمانية وسبعين أمر يقتضي سداد رسوم على “الأراضي البيضاء” داخل المنطقة العمرانية المحدودة من قبل “وزارة الإسكان السعودية” ضمن “برنامج الأراضي البيضاء” الذي يقره “مجلس الوزراء”.

كما صرح “سيف السويلم” أن وزارة الإسكان السعودية بدأت في تطبيق “برنامج الأراضي البيضاء” في شهر رمضان خلال العام الهجري 1473 هـ.

وأشار “سيف السويلم” أن مساحة “الأراضي البيضاء” الإجمالية التي صدر في حقها المرسوم بلغت حوالي 307,08 مليون متر مربع في كل من “حاضرة الدمام، ومدينة الرياض، ومدينة جدة”.

كما أوضح “سيف السويلم” أنه يجري في الوقت الحالي “عملية الفرز والتقييم” لمساحات الأراضي التي تم تسجيلها في “برنامج الأراضي البيضاء” ليتم تحديد الأراضي الخاضعة للنظام في “مكة المكرمة” تمهيداً للعمل على إصدار الرسوم الخاصة بها، حيث تم تسجيل ثمانية وتسعين قطعة أرض، بمساحة إجمالية تصل إلى حوالي خمسة عشر مليون متر مربع.

وأوضح “سيف السويلم” أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن الأوامر الخاصة بسداد الأراضي المطروحة في مدينة “مكة المكرمة” خلال “الربع الأول” من العام الهجري الجاري.

أقرا المزيد “السعودية” تتصدر قائمة المستوردين “للاثاث المصري” بمبلغ 52 مليون دولار

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى