أخبار الاقتصاد

شركات الاتصالات تستعد لإطلاق كرت شحن جديد مطبوع عليه القيمة والسعر

تستعد واحدة من شركات الاتصالات الأربعة في السوق خلال الفترة القادمة إلى إطلاق كارت شحن جديد يحمل القيمة والسعر، ويأتي هذا الإجراء للتخلص من المشكلات التي يعاني منها السوق مع تلاعب التجار، ويعد هذا الإجراء قد تم الموافقة عليه من قبل الجهاز القومي للاتصالات، كما أنه من المتوقع أن تقوم الشركات الأخرى بتطبيقه خلال الفترة القادمة.

وخلال التصريحات التي قام بها أحد المصادر التابعة لشركات المحمول لمصر 365، أن السوق يعاني من أزمة حقيقية في الوقت الحالي، وتأتي تلك الأزمة بسبب جشع التجار في السوق، وتمكنهم من التلاعب في أسعار كروت الشحن، خاصة وأن الكروت المتوفرة حاليا لا تحمل القيمة والسعر.

ولكن الفترة القادمة، عندما تقوم شركات الاتصالات بإصدار الكروت الجديدة مكتوب عليها السعر والقيمة، فإن هذا سيُساعد بشكل كبير في التخلص من تلك الأزمة التي يعاني منها السوق.

كما وقام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بوقف التلاعب بالسوق وتوجيه ضربة قاضية إلى المتلاعبين في السوق، وذلك من خلال القرار الذي أصدره مؤخرا والذي ينص على بيع كروت الشحن التي تم إصدارها قبل تاريخ 29 سبتمبر بالأسعار الجديدة.

ويأتي هذا القرار للقضاء على تفاوتات الأسعار التي تسبب فيها التجار خلال الفترة الأخيرة، والتي تسببت في إحداث جدل كبير بين المواطنين من المستخدمين في الشارع المصري.

كما توجه الجهاز القومي للاتصالات إلى المواطنين من خلال الموقع الرسمي التابع له، وطلب منهم القيام بشراء كروت الشحن من المنافذ الرسمية فقط، وذلك منعا لوقوع المستهلك فريسة في يد جشع التجار.

وجاء قرار الجهاز القومي للاتصالات الخاص بزيادة قيمة كروت الشحن بنسبة 36%، كما وبعد الجدل الذي انتشر بين المواطنين جراء هذا القرار، فقد أعلن الجهاز أن هذا القرار جاء مع الارتفاعات التي طرأت على الشركات جراء قرار تعويم الجنيه، والتي تسببت في خسائر كبيرة للشركات مما جعلها تتقدم بشكاوى إلى الجهاز.

وتصل أعداد المشتركين في الهاتف المحمول إلى أكثر من 90% من عملاء الكارت، بعدد 100 مليون اشتراك، في حين أنه نظرا لتطبيق القيمة المضافة على عُملاء الفاتورة، فإن الجهاز لم يقم بتطبيق الأسعار الجديدة بالنسبة لهم.

اقرأ أيضا:

  1. بنك الكويت الوطني يحقق صافي ربح في ال9 أشهر الأخيرة بقيمة 1.16 مليار جنيه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى