أخبار الاقتصاد

السبب الرئيسي في ارتفاع فاتورة الكهرباء وكيفية التخلص منه

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء “أيمن حمزة” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن أكثر ما يساهم في ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء، هو القيام بترك فيش الأجهزة الكهربائية الغير مستخدمة في المنزل.

وأضاف حمزة خلال التصريحات التي قام بها، أنه في حالة قيام المواطن في منزله بفصل فيش الأجهزة الكهربية في حالة عدم استخدامها، فإن هذا يساهم بشكل كبير في توفير الكهرباء، ويقلل من قيمة فاتورة الكهرباء بنسبة تتجاوز ال20%.

في حين أن حمزة قد أشار إلى أن هناك العديد من الأجهزة الكهربائية التي تساهم بشكل كبير جدا في رفع قيمة فاتورة الكهرباء، وأضاف أن سخان الغسالات الأتوماتيك على رأس تلك الأجهزة، والتي تتسبب في زيادة قيمة الفاتورة بشكل كبير جدا.

هذا وقد أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء خلال التصريحات التي قام بها، أنه يمكن الإطلاع على نوع الشريحة من خلال عداد الكهرباء، وذلك لأن النوع يكون مكتوب عليه، وأضاف أن نوع الشريحة يساهم أيضا في رفع قيمة الفاتورة، حيث تعمل الشريحة السابعة على رفع سعر فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ.

وقامت الحكومة المصرية بمضاعفة أسعار الكهرباء مرتين خلال الفترة الأخيرة، وأعلنت الحكومة أن تلك الإجراءات تأتي ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي، بحيث تهدف من خلال رفع أسعار الكهرباء إلى التخلص من الدعم بشكل نهائي.

هذا وقد لجأت الحكومة المصرية إلى تلك الإجراءات للتخلص من المشكلات التي تواجه الاقتصاد المصري، إلا أن تلك الإجراءات التي تعلنها الحكومة المصرية بجانب الارتفاعات التي شهدتها أسعار السلع والمنتجات والخدمات الأخرى قد ساهمت بشكل كبير في زيادة العبء على المواطن المصري.

إذ أن تلك الارتفاع مع ثبات قيمة الراتب الذي يتقاضاه المواطن، لا تجعل المواطن قادر على مواكبة تلك الارتفاعات وتوفير حاجته اليومية من السلع الضرورية، الأمر الذي قد أثار غضب المواطنين خلال الفترة الأخيرة، ولكن هذا الغضب لم يغير من الأمر في شئ وظلت الارتفاعات بل واستمرت إلى هذا الوقت.

اقرأ أيضا:

  1. شركات الاتصالات تستعد لإطلاق كروت شحن جديدة مطبوع عليها القيمة والسعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى