أخبار الاقتصاد

الكهرباء: شرائح الاستهلاك واحدة في العداد العادي أو مسبوق الدفع

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء في مصر الدكتور “أيمن حمزة” خلال مجموعة من التصريحات الأخيرة التي قام بها، أنه من الضروري أن يتم الإعلان للمواطنين عن تساوى شرائح الدفع في كلا العَدادين مسبوق الدفع والعداد العادي، أي أن شرائح الدفع واحدة في الاثنين.

وأضاف خلال التصريحات التي قام بها، أن تخطي الشريحة في كلا العَدادين، يعقبه إجراء البدء في حساب الشريحة الجديدة.

وأضاف المتحدث الرسمي خلال التصريحات التي قام بها على القناة الفضائية “أكسترا نيوز” وذلك خلال البرنامج التلفزيوني “هذا الصباح”، وكان هذا مع الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن أول شريحتين في العدادات تأخذ حيز مختلف عن باقي الشرائح، في حين أن العدد الإجمالي للشرائح في العداد يصل إلى سبعة شرائح كما أعلن المتحدث الرسمي في التصريحات التي قام بها.

بحيث يقوم العداد بحساب معدلات الاستهلاك للكهرباء منذ الكيلو الأول في الشريحة، في حين أن معدلات الاستهلاك في الشريحة الثالثة تبدأ بعد استهلاك 100 كيلو، وأضاف أن العدادات تبدأ بحساب سعر الكيلو في الشريحة الثالثة بقيمة 27 قرش، في حين أن سعر الكيلو في الشريحة التي تليها و التي يبدأ احتسابها بعد استهلاك 1000 كيلو يتم احتسابه بقيمة 135 قرش.

هذا وأكمل المتحدث الرسمي أن الارتفاعات التي تطرأ على فاتورة الكهرباء تأتي بسبب ترك فيشة الأجهزة الكهربائية والتي لا تُستخدم في المنزل، إذ أن المواطن يمكنه توفير نحو 20% من قيمة الفاتورة إذا ما قام بفصل فيشة الأجهزة الكهربائية خلال فترة عدم استخدامها.

كما أضاف المتحدث الرسمي أنه يوجد عدد من الأجهزة الكهربائية التي تساهم في رفع قيمة الفاتورة، وذلك بسبب زيادة معدلات استهلاك تلك الأجهزة للكهرباء بالمقارنة بالأجهزة الأخرى، وعلى رأس تلك الأجهزة الغسالة الأتوماتيك.

كما وأن أكثر الشرائح التي تساهم في رفع قيمة فاتورة التيار الكهربي هي الشريحة السابعة، ويأتي هذا في ظل الارتفاعات التي تشهدها أسعار الكهرباء كلما ارتفعنا في الشريحة، وهذا هو السبب في ارتفاع قيمة الفاتورة.

اقرأ أيضا:

  1. تعرف على حكم الدين في مقاطعة الوالدين وعدم الحديث معهم لفترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى