أخبار الاقتصاد

وزير العمل السعودي يقرر خفض تأشيرة العمل بالنسبة للقطاع الخاص إلى عام بدلا من عامين

أعلن الدكتور “على بن ناصر الغفيص” وزير العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن القرار الذي قام بإصداره في الفترة الأخيرة والخاصة بالتعديلات الذِي تم إجرائها على تأشيرات العمل التي تقوم الوزارة بإصدارها تابعة للقطاع الخاص.

والتي تختلف وفقا للتصريحات التي قام بها وزير العمل والتنمية الاجتماعية عن التأشيرات التي تقوم الوزارة بإصدارها للأجهِزة الحكومية والعمالة المنزلية، حيث جاءت التعديلات الجديدة لتجعل فترة الصلاحية لمدة عام واحد فقط، وذلك بعد أن كانت عامين قبل التعديلات التي تمت.

الجدير بالذكر أن الوزير قد أعلن خلال التصريحات التي قام بها، أن قرار التعديل الأخير الذي تم إقراره، قد جاء مناسبا مع المادة 11 وما تنص عليه.

حيث تنص تلك المادة على أن وزير العمل له الحق في اتخاذ كافة الإجراءات وإجراء التعديلات التي يرى من وجهة نظره أنها قادرة على إحداث المزيد من الإصلاحات الجديدة وتحسين الأداء الذي يتم في سوق العمل، وقد بدأت الوزارة بالفعل بالعمل وفقا للقرار الذي أصدره الوزير.

هذا وتعاني المملكة العربية السعودية خلال الفترة الأخيرة من عدد من المشكلات الاقتصادية، هذا الأمر الذي جعلها تجري المزيد من التعديلات على سوق العمل وخاصة القطاع الخاص.

هذا وأعلن وزير القوى العاملة في مصر خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن نسبة العمالة المصرية المطلوبة في الخارج قد تراجعت خلال الفترة الأخيرة بقيمة 80%، وجاءت تلك الانخفاضات نتيجة المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها الدول المُستقدمة والتي على رأسها المملكة العربية السعودية.

كما وتقوم المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية بعدد من الإجراءات الإصلاحية في الاقتصاد، والتي تهدف من خلالها إلى التخلي عن البترول باعتباره المصدر الأساسي لدخل البلاد، وذلك من خلال محاولة تطوير الجوانب الأخرى والمجالات الأخرى للبلاد.

هذا في ظل السعي وراء ارتفاع دخل البلاد والقضاء على المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد خلال الفترة الحالية، والتي لابد من البحث عن حلول فورية للتخلص منها.

اقرأ أيضا:

  1. إفتاء دبي: سداد المخالفات المرورية للزوجة لا يقع على عاتق الزوج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى