أخبار الاقتصاد

تكلفة مرافق المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة تصل إلى 100 مليار جنيه

أعلن مدير عام المرافق التابع لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، المهندس “ناجح محمد أحمد” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن قيمة التكلفة التي وصلت إليها أعمال الشركة في المرحلة الأولى من وحدات العاصمة الإدارية الجديدة قد وصلت إلى 100 مليار جنيه.

وأضاف أن المرحلة الأولى قد تم إقامتها على مساحة 40 فدان، وتشمل كافة المرافق التي تحتاج إليها تلك المرحلة ومنها الصرف الصحي ومحطات المياه والكباري والأنفاق والطرق الضخمة في تلك المرحلة.

وقد أوضح تلك التفاصيل من خلال مدير عام المرافق التابع لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، وكان هذا خلال الزيارة التي تمت اليوم للمَرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة والتي قام بها نحو 30 رجل أعمال تابع لإتحاد المصري للجمعيات الاستثمارية.

وكانت تلك الزيارة قد تمت اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الإدارية الجديدة، سعيا وراء جذب المزيد من الفرص الاستثمارية لتلك المشروعات التي تطمح الحكومة إلى إتمامها في العاصمة خلال الفترة القادمة.

وقد أعلن “ناجح أحمد” أثناء الجولة التي قام بها أعضاء الاتحاد المصري للجمعيات الاستثمارية، والتي جاءت في موقع الحي الحكومة والسكني في المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، أن شركة العاصمة الإدارية قد تمكنت حتى الآن من إتمام نحو 30 % من الكنيسة الجديدة.

وأكد خلال التصريحات التي قام بالإعلان عنها أنه من المقرر أن تنتهي الشركة من أعمال التنفيذ في الكنيسة مع حلول يوم 7 يناير وذلك موعد إقامة أول صلاة بداخلها، هذا وفقا لما أوصى به الرئيس.

ونتيجة ما انتشر خلال الفترة الأخيرة من أن مَحدودى ومتوسطي الدخل لن يقدروا على تحمل تكلفة الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة، فقد ظهر أحد المسؤولين ليشير إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة ليست للأغنياء فقط، وأضاف أنها تحتوى على وحدات سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، والذي توفر وزارة الإسكان من خلاله الوحدات السكنية للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل.

هذا بجانب ما تضمه العاصمة الإدارية من مباني تابعة للأغنياء في الإسكان المتميز والفيلات وغيرها.

اقرأ أيضا:

  1. وزير النقل: الوزارة تعد خط لمترو الأنفاق ليكون الأطول والأفضل في الشرق الأوسط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى